كيف تستأنفين ممارسة تمارينك الرياضية بعد إصابة؟

دنيا الرياضه | الرياضه للابد، التمارين الرياضية

إن كنت من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار وقد تعرّضت لإحدى الإصابات أو أنّك أصبت بأحد الأمراض لفترة من الوقت، فلا بدّ من أنّك تتوقين للعودة إلى ممارسة تمارينك الرياضية. ولكن بعد هذه الفترة التي أمضيتها بعيداً عن الرياضة قد تجدين صعوبة في ممارسة نشاطاتك بسهولة، لذا إليك منّا بعض الخطوات التي تساعدك في ذلك:

*لا بأس في العودة إلى الرياضة ببطء: إسمحي لجسمك ودماغك أن يستغرقا الوقت الذي يحتاجانه ليبدآ بالتواصل من جديد. عندما يتم استدعاء عضلاتك إلى العمل، حتى في مهمة بسيطة نسبياً، يجب على الدماغ والعضلات والأعصاب اللازمة لتنفيذ تلك المهمة التواصل. وما عليك معرفته هو أنّ قنوات التواصل هذه تضعف مع مرور الوقت نتيجة عدم استخدامها لذا فإنّ إستعادة النشاط السابق للقيام بالتمارين يتطلّب القليل من الصبر.

5 نصائح للاعتياد على تمارين الركض

*إبدأي تمارينك بالمشي: تعدّ عملية المشي إحدى ألطف الحركات للجسم ومن المفضّل أن تبدأي بالمشي لبضع دقائق وبعدها زيادة الوقت تدريجياً مرة تلو الأخرى.

4 تمارين رياضية لشد البطن

*تذكّري دائماً أنّ الألم هو إنذار من جسمك: يعتمد بعض الأشخاص المفهوم السائد أنّه من دون تعب لن يصل المرء إلى الهدف الذي يودّ الوصول إليه، قد يكون ذلك صحيحاً ولكن ليس في عالم الرياضة! إذ عندما تشعرين بالألم أثناء ممارسة الرياضة فهذا إنذار من جسمك أنّك قد قمت بحركة مؤذية أم أنّك تسبّبين له التعب أكثر من قدرته على التحمل؛ لذلك ما إن تشعري بالألم استريحي واسمحي لجسمك أن يسكّن آلامه.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟