Tania Tania 12-09-2017

مع تعدد انواع واقي الشمس للاطفال من الطبيعي أن تحتاري حيال اختيار أفضلها! تريدين دائمًا الإهتمام ببشرة طفلك وتريدين شراء ما هو الأنسب له. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم الخطوات التي يمكنك اعتمادها عند اختيار افضل واقي شمس لطفلك.

ias

بدايةً، عند اختيار واقي الشمس لطفلك، عليك التأكد من أن يكون مدوّن 15+ أو 30+ spf على العلبة. ليس من الضروري أن تتخطي هذا المعدل. هذا وينصح الأطباء باختيار الكريم الخالي من المواد الكيميائية والمصنوع من أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم إذ يحميان البشرة من التعرض لأشعة الشمس. يعتبر الكريم الذي يحتوي على هذه الخصائص مفيدًا إذ يبدأ مفعوله فورًا على عكس الكريمات الأخرى المصنوعة من المواد الكيميائية التي يبدأ مفعلوها بعد مرور نحو 15 إلى 30 دقيقة.

هل تعتبر المواد الكيميائية الموجودة في واقي الشمي خطيرة؟

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن الأكباء لا يعلمون مدى خطورة المواد الكيميائية ولذلك لا يمكن تنبؤ كيفية تفاعل الأطفال الصغار مع هذه المواد. في حال اعتمادك هذا الكريم، ننصحك بمحاولته أولًا من خلال وضع كمية صغيرة على يد الطفل والإنتظار لرؤية ما إذ كان يعاني من حساسية معينة. في بعض الأحيان، قد تلاحظين ظهور بقع حمراء في مختلف المناطق من جسمه إلا أنه في أحيانٍ أخرى قد يتقبل جسم الطفل هذا الكريم.

أخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي سؤال يخطر في بالك.

الأمومة والطفل الطفولة الأولى صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على