هذه هي اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد عند الاطفال!

اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد عند الاطفال

هل لاحظت ظهور بقع حمراء على الجلد عند الاطفال ولا تعلمين سبب ذلك؟ تتعدد كثيرًا المشاكل التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور هذه البقع الحمراء أو الحبوب على البشرة. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرزها.

  • الداء أو المرض الخامس: يبدأ هذا المرض من خلال معاناة الطفل من نزلات البرد أو الإنفلونزا ومن بعدها ظهور البقع الحمراء في مختلف المناطق من الجسم. عليك أن تنتبهي جيدّا إذ يعتبر هذا المرض معدي ويمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر من خلال السعال أو العطس.
  • الجدري: من منا لا يعلم ما هو مرض الجدري؟ انخفضت نسبة الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة بشكلٍ ملحوظ بفضل التلقيح الموجود. يمكن لهذه المشكلة أن تكون خطيرة. لذلك، عليك أن تتأكدي من خضوع الطفل للتلقيح ضد مرض الجدري.
  • القوباء: غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن وجود بكتيريا في الجسم. تلاحظين ظهور بقع حمراء خصوصًا في منطقة الوجه. عليك أن تتأكدي من عدم حك الطفل هذه البقع لتجنب انتشارها إلى مناطق مختلفة من الجسم.
  • طفح الحرارة: في حال طفح الحرارة، تظهر بقع حمراء عل رأس الطفل ورقبته وكتفيه. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب ارتداء الطفل طبقات كثيرة وشعوره بالحار الشديد.

لا تهلمي هذه المشكلة خصوصًا في حال ترافق أعراض أخرى معها مثل ارتفاع في درجة حرارة الجسم للتمكن من علاجها قبل زيادة حدتها.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟