كيف تحافظين على صحة الجهاز الهضمي؟

صحة الجهاز الهضمي | القولون الهضمي، الجهاز الهضمي للانسان

إن كنت تعانين من مشاكل وأعراض صحية مثل النفخة، الإمساك، الإسهال، الغازات، وغيرها ولا تعرفين السبب أو إن كنت تعانين من زيادة في الوزن مع العلم أنّك لا تفرطين في تناول الطعام فقد يكون جهازك الهضمي هو السبب! لذا قرّرنا في "عائلتي" أن نقدّم إليك بعض النصائح التي ستحافظ على صحة جهازك الهضمي وستعيد عمله إلى طبيعته:

* تناولي الأطعمة الطازجة غير المصنّعة: تأكّدي من أنّ نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الألياف لذا تناولي الخضراوات، البقول، المكسرات، البذور، والحبوب الكاملة.

* تخلّصي من حساسية الأطعمة: إذا كنت تعتقدين أنّ بعض أنواع الأطعمة يتسبّب لك بالحساسية فتجنّبي تناولها! وللتأكّد من أنّ مشكلتك ناتجة من الأطعمة، تجنّبي الغلوتين، منتجات الألبان، الخميرة، فول الصويا أو البيض لمدة أسبوع أو اثنين، إن لاحظت تحسّناً في حالة أمعائك فهذا يعني أنّك قد حدّدت المشكلة.

كيف تعالجين الحساسية الناتجة من الأطعمة؟

* عالجي الالتهابات: قومي بالتحاليل الضرورية للتأكّد ما إذا كنت تعانين من الالتهابات الناتجة من الطفيليات أو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة وللحصول على العلاج المناسب لأنّها قد تكون هي السبب في ضعف عمل القناة الهضمية.

* تناولي الدهون الصحية: تناولي مكمّلات الأوميغا 3 لأنّها من الدهون الصحية التي تساعد في التخلّص من إلتهابات الإمعاء.

5 مصادر للبروبيوتيك قد تجهلينها!

* ساعدي بطانة الامعاء على الشفاء: تناولي الأطعمة الغنية بالزنك للمساهمة في شفاء بطانة الأمعاء فهذا النوع من المغذّيات يساعد في إعادة العمل السليم للجهاز الهضمي. بإمكانك إيجاد الزنك في الأسماك، السبانخ، بذور اليقطين، المكسرات النيئة وغيرها من الأطعمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!