كيف انام بسرعه وانا مافيني نوم

كيف انام بسرعه وانا مافيني نوم

في بعض الأحيان قد نجد صعوبة في النوم بسبب معاناتنا من مشكلة صحية أو بسبب انشغال بالنا بأي أمر معين إلا أنه بينك وبين نفسك تعلمين أنه يجب النوم في وقتٍ مبكر للحصول على عدد ساعات كافية من النوم. كيف انام بسرعه وانا مافيني نوم من بين الأسئلة الكثيرة التي تطرح حول هذا الموضوع. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

كيف انام بسرعه وانا مافيني نوم

  • النهوض والقيام بأي عمل لـ10 دقائق: في حال عدم تمكنك من النوم، ننصحك بالنهوض والقيام بأي عمل يستدعي تشغيل يديك ورأسك إذ يساعد هذا الأمر على الشعور بالنعس. وتأكدي من الإبتعاء عن شاشة التلفاز إذ يمنعك الضوء عن النوم ليلاً.
  • الإستحمام بالمياه الدافئة: تأكدي من الإستحمام بالمياه الدافئة قبل ساعة من خلودك النوم إذ يساعد هذا الأمر على استرخاء العضلات الموجودة في مختلف المناطق من الجسم، الأمر الذي يساعد بدوره على النوم ليلاً.
  • ارتداء الجوارب عند النوم: صدقي أم لا إلا أن هذه الطريقة فعالة وتساعدك على النوم بسرعة ليلاً بسبب اتساع الأوعية الدموية الموجودة على سطح الجلد وبالتالي تشعرين بالدفئ وبالحاجة إلى النوم.
  • غسل الوجه بالمياه الباردة لمدة 30 ثانية: قد لا تعجبك هذه الطريقة إلا أنه إذا كنت تعانين من الضغط أو القلق ولا تتمكنين من النوم، اعتمدي هذه الطريقة التي تساعد على انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم.

لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ لا ضرر أبداً في تجربة هذه الطرق إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!