كيف امنع الحمل في شهر العسل؟

كيف امنع الحمل في شهر العسل

المواضيع

  1. أنواع منع الحمل الطبيعية

  2. أنواع منع الحمل غير الطبيعية

كيف امنع الحمل في شهر العسل هو سؤال اساسي لتقضية هذا الشهر المنتظر بمتعة واسترخاء بدون التفكير بخطورة الحمل ان لم يحن وقته بعد اليك الطرق لتبقي على بر الامان!

شهر العسل، انت وزوجك والشاطئ والاحلام. تتنعمان باجمل اللحظات التي لطالما انتظرتماها والتي لن تتكرر في حياتكما ابدا والتي ستريدانها ان تدوم طويلا خاصة قبل وصول الأطفال الى حياتكما. يرغب جميع الأزواج بانجاب الأطفال لاكمال عائلتهما لكن ربما ليس في بداية الزواج وذلك لاسباب عدة منها التنعم بحياة الثنائي لفترة او السفر حول العالم او حتى لاسباب اقتصادية او أخرى. من حقكما ان ترغبا بمنع الحمل في بداية حياتكما الزوجية وسنخبرك بابرز طرق منع الحمل.

موانع الحمل نوعان فمنها طبيعية والأخرى دوائية.

أنواع منع الحمل الطبيعية

لا تحتاج هذه الطرق لمنع الحمل لاي تدخل هرموني او دوائي ونذكر لك منها:

  • وسائل منع الحمل المرتكزة على التقويم: في يوم الاباضة والأيام الخمسة السابقة له، يمكن ان تحملي بسهولة تامة ومن هنا يجدر بك مراقبة جسمك لتعرفي متى تكون ايام التبويض الذي يقع بين اليوم ١١ الى ٢١ من اليوم الأول من الدورة الشهرية. لذا من الضروري تجنب الجماع في هذه الفترة. لا تعيش البويضة اكثر من ٢٤ ساعة بعد نزولها الى الرحم اما الحيوانات المنوية فتستمر بالبقاء ٥ أيام لا اكثر من هنا يجب ان تتفادي هذه المدة الزمنية في خلال الجماع اثناء أيام شهر العسل لتفادي الحمل ولكن ان لم تتمكني من الالتزام بطريقة التقويم هناك طرق أخرى لا تحرمك من العلاقة الزوجية في خلال شهر العسل.
  • الواقي الذكري: الواقي الذكري طريقة شائعة لتفادي الحمل وهي الطريقة الاسهل التي يلجا اليها الأزواج لمنع الحمل ويمكن الحصول عليه من الصيدلية بشرط اختيار المقاس المناسب لئلا تتسرب الحيوانات المنوية منه ولكن الواقي الذكري اختراع رائع الى ان يتمزق!
  • العزل: تشترط هذه التقنية على سرعة بديهة الرجل وانتباهه وتقتضي بسحبه للعضو الذكري من المهبل قبل عملية القذف لتفادي دخول اي من الحيوانات المنوية الى جسمك. اما اذا شعرت ان هاتين الطريقتين غير دقيقتين يمكنك الاعتماد على الطب في منع الحمل.

أنواع منع الحمل غير الطبيعية

  • الهرمونات: تمنع هذه الطرق الاباضة او تزيد من سماكة مخاط عنق الرحم ما يمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة وتاتي بشكل ابرة منع الحمل في الذراع او الارداف مرة كل ٣ اشهر او بشكل حبوب تثبط الاباضة.
  • تقول بعض الدراسات ان استخدام الهرمونات لمنع الحمل قد يمنع حدوث الحمل في وقت لاحق من الحياة لذا نرجو منك الا تعتمدي هذه الطرق بدون استشارة طبيبتك اولاً.
  • المراهم القاتلة للحيوانات المنوية: هناك زيوت ومراهم توضع في قناة المهبل لقتل الحيوانات المنوية ومنع وصولها الى قناة فالوب حيث توجد البويضة.

تبقى هناك بعض وسائل الحمل غير التقليدية التي لم تسمعي بها يوما تعرفي الى اغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟