ما هي الأطعمة التي تنشّط الدورة الدموية؟

الدورة الدموية | تنشيط الدورة الدموية

الجميع يعلم أنّ الدورة الدموية هي وظيفة أساسية للجسم البشري، ولكن ما لا يدركه العديدون هو الفوائد الصحية التي نحصل عليها عندما نتمتّع بدورة دموية سليمة. بالإضافة إلى محاربة أمراض القلب، يؤدّي تعزيز الدورة الدموية إلى تحسين الأداء العقلي، تقوية الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي، كما أنّه يمنحنا بشرة نضرة ومشرقة. هل تعلمين كيف تعزّزين دورتك الدموية للحصول على كافة هذه المنافع؟ ما يجب عليك القيام به هو الإهتمام بنظامك الغذائي من خلال إدخال الأطعمة التالية:

*الفلفل الحار: يتوفّر الفلفل الحرّيف طازجاً أو مجفّفاً على شكل تابل ويرتبط هذا النوع من الأطعمة بتعزيز الدورة الدموية في الأوعية وتحسين عملية الأيض وتعزيز صحة الشرايين.

كيف تتخلصين من الآلام من دون مسكنات؟

*البرتقال: البرتقال وغيرها من الحمضيات تعدّ غنية بالفيتامين C الذي يساهم في تأمين سيلان الدم طبيعياً، تعزيز جدران الشعيرات الدموية ومنع تراكم المواد الدهنية التي تتسبّب بضعف الدورة الدموية.

*الشوكولا الداكنة: أظهرت الدراسات أنّ الـ "flavonoids" الموجود في الشوكولا الداكنة يساهم في تعزيز الدورة الدموية ما يجعل منه مفيداً لصحة القلب.

تحفيز تركيز الدماغ يبدأ من مطبخك

*بذور دوار الشمس: إنّ بذور دوار الشمس غنية بالفيتامين E الذي يحمي من جلطات الدم ويساهم في تحسين الدورة الدموية تماماً كالمكسرات وبذور اليقطين.

*البطيخ: يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الـ"lycopene" وهو من مضادات الأكسدة التي تمّ إثبات فاعليتها في تحسين الدورة الدموية في الجسم.

أدخلي هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي وحافظي على صحة شرايينك، قلبك، وصحتك بشكل عام.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!