هل تكشف رائحة البول الحمل؟

رائحة البول والحمل ماذا تكشف

من الطبيعي أن تدقق المرأة في كل عارض تعاني منه في حال كانت تحاول الحمل. على الرغم من أن أعراض الحمل تعتبر معروفة وشائعة إلاّ أن لا يزال هناك البعض منها التي لا تعلم النساء بها.

فهل كنت تعلمين أن يمكنك تحديد الحمل من خلال رائحة البول؟ تشير العديد من الدراسات إلى أن المرأة تعتمد على رائحة البول لديها من أجل معرفة إذا تم حدوث الحمل خصوصًا إن كان هذا حملها الثاني.

يعتبر حدوث الحمل من آواخر الأمور التي تخطر في بال المرأة في حال لاحظت تغيراً في رائحة البول. تبدأ في هذه اللحظة بالشعور بالهلع بسبب التفكير من أنها تعاني من مشكلة صحية معينة. لكن من الآن فصاعدًا عليك أن تكوني على علم أنه يمكن لهذا الأمر أن يشير إلى حدوث الحمل!

غالبًا ما يتم إفراز هرمون الحمل الذي يعرف بالـHCG عند تخصيب البوضية في بطانة الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى تغير رائحة البول.

على الرغم من أنه قد لا تفكر المرأة بحدوث الحمل عند شم هذه الرائحة إلا أن الأمر يكون كذلك.

هذا وتؤدي هرمونات الحمل إلى زيادة حاسة الشم لدى المرأة بشكلٍ كبير، الأمر الذي يساعدها على التمكن من شم أبسط الأمور. على الرغم من أن الفرق في رائحة البول قد لا يكون كبيرًا إلا أن المرأة تلاحظه بسبب هذا التغير الذي يحدث في حاسة الشم لديها. لذلك، قد لا تلاحظ امرأة غير حامل أي فرق في رائحة البول هذا.

أخيرًا، في حال ملاحظتك تغيراً في رائحة البول لديك، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر في حال تم حدوث الحمل أم لا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟