كيف اخفف عن زوجي حزنه؟

كيف اخفف عن زوجي حزنه وطريقة كشفه

المواضيع

  1. كيف تعرفين ان زوجك حزين؟

  2. ما الطرق التي تساعد زوجك للتخلص من حزنه؟

تتساءلين كيف اخفف عن زوجي حزنه وطريقة كشفه وسنجيبك على سؤالك هذا تعرفي على حزن زوجك من خلال قراءة الدلائل كونه لن يبوح بمشاعره بسهولة وساعديه في التخلص منه!

عرفناك في ما سبق على عبارات لا يجب ان تقوليها لزوجك وفي موضوع التعامل مع الزوج سنتوسع اكثر. يتقلب مزاج الانسان على مدار الساعة بين الحزن والسعادة والغضب والالم والحماس وان كنت متزوجة فلا بد انك تعرفين ان الرجل لا يبوح بمكنونات صدره بسهولة وهنا يأتي دورك في التخفيف عنه والوقوف الى جانبه فما هي التصرفات التي تساهم في التخفيف من حزن الزوج؟

كيف تعرفين ان زوجك حزين؟

لن يقولها بنفسه وستعتمدين على التبدلات في تصرفاته وسلوكه اليومي. فاذا مثلا زادت ساعات نومه أيام نهاية الأسبوع او في العطل فهو يهرب من الم في حياته من خلال النوم وان خفت رغبته بالاكل او بالقيام بالعلاقة الحميمة عن المعتاد وصار يغيب عن المناسبات متذرعا بالعمل عن غير عادة فلا بد انه يمر بحالة نفسية سيئة وهنا يأتي دعمك لتخليصه من الإحباط.

ما الطرق التي تساعد زوجك للتخلص من حزنه؟

لكل رجل شخصيته المتفردة التي تفرقه عن بقية الرجال فما يفرح البعض يتسبب بالازعاج للاخرين ويزيد الأمور سوءا ولكن تبقى بعض التصرفات مستحبة في جميع الأحوال ومنها:

  • السؤال بعطف: لا تترددي بالاقتراب من زوجك بلطف وحنية لسؤاله بهدوء عما يزعجه فهو سيجدها الفرصة التي كان ينتظرها ليبوح بما يضايقه والبحث معك عن الحلول. امتنعي عن طرح الأسئلة بشكل ملح وكانه نابع من باب الفضول بل وجهيها وفي ذهنك حب الاطمئنان.
  • الجئي الى الأولاد: ولا نقصد بهذا تحميل الأطفال عبء الاهل بل احاطة الزوج بجو من المرح الذي يضفيه الأطفال أينما ذهبوا فالاب لدى رؤية اطفاله فرحين سيفرح هو بدوره ويشاركهم اللعب بدون القيام بالكثير من الضجة احتراما لحالته الصعبة يحتاج الاب كما الطفل الى الشعور بحنان ودفء العائلة.
  • الترفيه: قوموا برحلة او أي تشتيت لانتباه الزوج عن مشاكله لتخليصه من حزنه وتلطيف الأجواء واسعاد الزوج اثناء محنته. اختاري الجبل او البحر او كل ما لا يتخطى ميزانية البيت لزرع الفرحة في قلب الزوج ولربما كان هذا الوقت مناسبا لرحلة رومنسية تنسي الزوج همومه.
  • ادعي الأصدقاء: حضري العشاء للاصدقاء والمحبين واحيطي زوجك بهم في أجواء من الحب والود كي تخففي عنه من خلال تشارك الطعام والحوارات مع الاخرين.
  • شاهدا الأفلام الكوميدية: هي لا تصنع سدى فللافلام الكوميدية اهداف محددة وهي الترفيه والتخفيف عن النفس فان رفض زوجك الخروج في مشاريع حضرتها له اختارا ان تبقيا في المنزل وتحضرا الفوشار لتشاهدا الأفلام الكوميدية المفضلة لديكما لانها تساعد في بث روح الفكاهة والدعابة في النفس وتحسن المزاج.

وأخيرا وبعد ان استعرضنا النصائح التي ستساعدك في تخفيف الحزن عن زوجك هل تتساءلين لماذا يرفض الزوج معاشرة زوجته؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟