كيف احسب الحمل؟

حين تكتشف المرأة حملها تبدأ بالتساؤلات متى بدأ الحمل؟ ومتى ستكون ولادتي؟ في أي أسبوع أو شهر من الحمل أنا؟ بعيداً من استخدام تقنية حاسبة الحمل، "عائلتي" تعلمك كيفية حسلب حملك بالأشهر والأسابيع.

كيف احسب الحمل

يعتبر موعد الدورة الشهرية من أهم الأمور التي يرتكز عليها ويستخدمها الأطباء لتحديد موعد الحمل والولادة. لذا يجب أن تكوني على علم بموعد دورتك الشهرية في شكل دقيق.

كذلك ولكي تكون طريقة حسابك أكثر دقة يجب أن يتم حساب عمر الحمل بالأسابيع، وليس بالأشهر. إذ تعتبر الطريقة الأولى أكثر دقة، أما الثانية أي الأشهر فهي طريقة تقريبية تستخدم لتسهيل الحساب على الحامل.

للمزيد: كيف يتم إحتساب أيام التبويض؟

مدّة الحمل الطبيعية هي 40 أسبوعاً، ويتم حساب الحمل من أول يوم نزلت فيه آخر دورة شهرية، لذلك عندما يحين موعد الدورة التي من المفترض أن تنزل يكون الحمل قد أكمل شهراً، أي أن المرأة تكون حاملاً لشهر كامل قبل أن تعلم بذلك.

أي عندما تعرفين تاريخ بداية آخر دورة شهرية أضيفي إليه سبعة أيام، ليكون اليوم السابع هو بداية الأسبوع الأول للحمل، الذي يستمر أربعين أسبوعًا.

يجب أن تنتبهي إلى أن بعض النساء قد تأتي لديهن الدورة الشهرية في بداية الحمل لكن أقل من الطبيعي، هنا للتأكد أكثر من صحة الحمل يجب إستشارة الطبيب والخضوع للسونار.

للمزيد: ماذا يكشف سونار الحمل؟

قد تتساءلين لماذا لم يتم حساب الحمل منذ لحظة التبويض على رغم أن يوم التلقيح هو اليوم الذي حصل فيه الحمل، وذلك لصعوبة معرفة يوم التبويض أو التلقيح في شكل دقيق.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟