كيف اجعل قدمي ناعمة؟ خطوات جمال وعناية

طرق لتنعيم القدمين

المواضيع:

  1. نصائح تجميلية للعناية بالقدمين

  2. كيف اجعل قدمي ناعمة بالوصفات المنزلية؟

كيف اجعل قدمي ناعمة وجذابة خاصة في فصل الصيف من خلال وصفات منزلية فعالة ونصائح تجميلية من المهم القيام بها يومياً؛ معلومات ونصائح تجدينها في هذه المقالة.

تلجأ المرأة الى طرق المحافظة على نضارة بشرتها أوّلاً، وقد تهمل العناية بأقدمها، نظراً لظنّها أنّ الجمال يقتصر فقط على المحافظة على نضارة الوجه، في حين أن جمال المرأة يشمل أيضاً الإهتمام بكامل جسمها. وجوباً على السؤال الاكثر طرحاً على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم، كيف اجعل قدمي ناعمة، أزودك في ما يلي بنصائح تجميلية ووصفات طبيعية لتتمكني من إعادة النعومة الى قدميك.

نصائح تجميلية للعناية بالقدمين

قبل الغوص في الوصفات المنزلية للعناية بالقدمين وبرنامج العناية بالجسم يومياً، اليك بعض النصائح التي من المهم أن تأخذيها بعين الاعتبار لتجنّبي قدميك الجفاف أو اي مشكلة قد تسبب فقدانهما النعومة.

  • التقشير: اغسلي قدميك يومياً قبل الخلود الى النوم بالمياه الدافئة والصابون، وبعدها افركيهما بالحجر الخاص بفرك الرجلين مع الملح الخشن. ويعدّ التقشير أهم طريقة لتنظيف البشرة في المنزل
  • الترطيب: أيضاً قبل خلودك الى النوم وبعد مرحلة التقشير وإزالة الجلد الميت بالمياه الباردة، طبقي زيت الخروع او اي كريم مرطب متوفر لديك. افركي كعب رجليك جيّداً وبين الأصابع ايضاً
  • التعقيم: إذا كنت ممن يلبسن الصنادل كثيراً، فمن المفضّل تعقيم رجليك يومياً بسائل معقّم لقتل الجراثيم التي قد تسبب التلف والجفاف، كما التشقق لقدميك
  • الحماية من الشمس: نعم حتى قدميك بحاجة لأن تحميهما من اضرار اشعة الشمس، لذا طبقي عليهما كريم واقي الشمس خاصة اذا كنت ترتدين الاحذية المفتوحة. فالشمس تسبب الجفاف في البشرة

كيف اجعل قدمي ناعمة بالوصفات المنزلية؟

ومن افضل الوصفات للعناية بالقدمين وتنعيمهما التالي:

  • وصفة الليمون والملح الخشن: للتخلّص من تشققات القدمين جربي وصفة الليمون مع الملح الخشن في مياه دافئة. ضغي كمية من الخليط بما يكفي ليغمر قدميك، كما يمكنك اضافة زيت زيتون بحسب الحاجة. ومع عملية التدليك، وتكرار هذه الوصفة يومياً لمدّة أسبوع، تحصلين على أقدام خالية من التشققات.
  • وصفة الزيوت: إمزجي زيت النارجين وزيت اللوز الحلو مع زيت الأطفال وادهني القدمين كل مساء، وبعد التدليك جيّداً ينصع بارتداء الجوارب للمحافظة على رطوبة الزيوت المنعمة للقدمين. إذ تهملين هذه الخطوة التي تعد واحدة من الاخطاء التي تقومين بها في ترطيب الجسم.
  • وصفة خل التفاح: ولتحقيق الترطيب المثالي أضيفي أيضاً الملح والليمون مع القليل من الفازلين. قومي بتدليك رجليك بهذا الخليط بعد غسلهما بالمياه الدافئة يومياً مع التركيز على دهن المناطق الاكثر عرضة للخشونة وتحديداً الكعبين.

وأخيراً، كما تهمل المرأة القدمين، تنسى أيضاً المحافظة على جمال الرقبة، لذا، من المشتحسن أن تخصصي لنفسك يوماً في الأسبوع لتتمكني من العناية بجمالك بالكامل من دون استثناء أي منطقة في جسمك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟