كيف اتخلص من الكرش بعد الولادة؟

كيف اتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف أتخلّص من الكرش بعد الولادة؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرح خلال الفترة الأخيرة من الحمل. تظن نسبة كبيرة من النساء أن من الصعب استعادة رشاقة جسمهن إلى ما كان إليه قبل فترة الولادة إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح.

تشير العديد من الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ رويتيني بعد الولادة لا يفيد صحتك فقط إلاّ أنه يقلّل أيضًا من نسبة تعرّضك للإكتئاب. هذا وعليك أن تعلمي أنه تختلف كثيرًا كل مرحلة حمل وولادة عن غيرها! لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج قبل أخذ القرار ببدء ممارسة أي تمرين رياضي. أما في حال معاناتك من النزيف الحاد أو التنميل أو الصداع أو أي عارض آخر، فيتوجب عليك التوقف فورًا لتحديد السبب وراء ذلك.

إليك أبرز الطرق الشائعة التي تتّبعها عادةً النساء من أجل إزالة الدهون المتراكمة في منطقة المعدة:

  • المشي: يعتبر المشي من أسهل الطرق التي من شأنها أن تعمل على حرق الدهون في الجسم. هذا ولا يحتاج المشي إلى أي إجهاد شاق إذ يمكنك البدء من خلال الذهاب إلى نزهة مع زوجك أو طفلك الرضيع.
  • التنفس العميق مع تقلص البطن: يعتبر هذا التمرين سهلاً جدًّا إذ يمكنك البدء بممارسته بعد ساعة من ولادة طفلك! يساعد التنفس العميق مع تقلّص البطن على ترخية العضلات ويعمل على شدّ منطقة المعدة.
  • . تمارين الكيجل: يعمل هذا النوع من التمرين على شد عضلات المثانة ويقلّل من نسبة إصابتك بسلس البول.كما تساعد تمارين الكيجل على إزالة الدهون من البطن.

أيضًا، يتوجب عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفيها إلى برنامجك الغذائي والتأكد من تناول مجموعة متنوعة من الوجبات الغنية بالمواد الغذائية مثل البروتين الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفاكهة والخضروات الطازجة والإكثار من منتجات الألبان قليلة الدسم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟