تعرفي على فوائد الثوم للشعر الخفيف والتالف

فوائد الثوم للشعر الخفيف والتالف

يقال إن الشعر تاج جمال المرأة، ولذلك هي تحرص على العناية به وتوليه أهمية كبيرة. ولكن هل تعلمين أنّ العناية بالشعر لا تتمّ فقط عبر الكريمات والمسكات، بل بمواد طبيعية أيضاً ومنها الثوم. فهل سمعت سابقاً عن فوائد الثوم للشعر لا سيما الخفيف والتالف؟ لنتعرف إليها معاً إذاً:

فوائد الثوم للشعر الخفيف والتالف

  • تطهير فروة الرأس: من أهم فوائد الثوم للشعر أنه يقوم على تطهير فروة الرأس من الميكروبات والجراثيم والبكتيريا وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للميكروبات.
  • تكثيف الشعر وعلاج داء الثعلبة: هل لاحظت أن شعرك أصبح خفيفاً وتخشين الاصابة بداء الثعلبة اي الصلع؟ استخدمي إذاً علاج الثوم للشعر. إذ وبحسب الدراسات فإن من فوائد الثوم للشعر أنه يقوي الشعر ويزيد من كثافته كما يمنع تساقطه.
  • تحفيز نمو الشعر: كما ذكرنا أعلاه، فإن الثوم مفيد جداً للشعر لا سيما الخفيف ويساهم في تحفيز نموه وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية ومرتفعة من المعادن واهمها الزنك والكبريت والكالسيوم.
  • علاج قشرة الرأس: بالإضافة إلى تحفيزه نمو الشعر وعمله على تكثيفه عبر تقويته من الجذور حتى الاطراف، تبين أن إحدى فوائد الثوم للشعر تكمن في علاجه القشرة. إذ إن احتواء الثوم على مادة الأليسين تساهم في علاج القشرة.
  • علاج الحكة والجفاف: كذلك، إذا كان شعرك جافاً ويفتقر للمرونة، اللمعان والحيوية، ينصحك خبراء الاعشاب والشعر باستخدام الثوم الذي يرطبه ويعيد اليه المرونة واللمعان. كما أن إحدى فوائد الثوم للشعر تكمن في علاجه الحكة التي غالباً ما تنجم عن جفافه.


إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟