تجنبي الضحك بدون سبب بهذه الخطوات!

كيف اتجنب الضحك بدون سبب

كلنا نضحك لاسباب تمر خلال حياتنا اليومية، قد يضحك البعض اكثر من الاخرين. انه شعور جميل جدا يشعرك بالسعادة ويساعدك على نشر الفرح، الا اذا قد تعرضت لهذه الحالة وانت في اجتماع عمل مهمّ، او الضحك في مواقف محزنة لا تراعي اتيكيت الابتسامة والضحك مثلا خلال تقديم واجب عزاء، وقد اثبت علميا ان هذه الحالة تصيب الفرد بسبب الضغط النفسي، الاحزان الداخلية والمشاكل الباطنية، فيستخدم العقل الضحك لأنقاذ الموقف. تتسائلين "كيف اتجنب الضحك بدون سبب" اليك ابرز الطرق التي بإمكانها انقاذ موقفك.

كيف تمنعين نفسك من الضحك في المواقف المحرجة؟

  • فكري باشياء حزينة، ستساعدك على تهدئة مزاجك، عادة ما يكون التوتر والارتباك من الأسباب المباشرة للضحك غير اللائق.
  • فكري باشياء بإمكانها ان تأخذ افكارك الى نحو آخر، حاولي مثلا ان تتذكرين اسماء اصدقاء الطفولة، او اسماء الأغاني المفضلة لديك، الأمر الذي سيشغلك عن الضحك للتركيز عاى الرجوع بالذاكرة.
  • عض الشفاه او اللسان او قرص نفسك، فالألم الجسدي يقمع الضحك.
  • حاولي اخفاء الضحك عن طريق السعال وذلك بوضع يدك امام فمك ومغادرة الغرفة للهروب من الموقف.
  • استخدمي علم النفس العكسي، كل ما عليك فعله هو اقناع نفسك انك تضحكين عاى اشياء تافهة لا تدعي للضحك، باستخدامك هذه الطريقة ستلاحظين ان ما كان يضحكك لم مضحك ابدا.
  • اتبعي تقنية الشهيق والزفير، الأمر الذي سيساعدك على تهدئة اعصابك والتحكم بها.
  • قومي بدفع لسانك لأعلى فمك، وفي نفس الوقت اجبر نفسك على غلق فمك جيدا.

الضحك يعزز علاقتك بشريكك

هل الضحك معدي؟

في الكثير من الاحيان وبمجرد سماعنا لفكاهة غير مضحكة، نضحك فقط لأن مَن مِن حولنا ضحك. فالإنسان بطبيعته يتأثر بالأصوات المحيطة به. الضحك يعزز علاقتك بشريكك، قد اثبتت دراسة ان روح الدعابة هي سبباً رئيساً للحفاظ على العلاقات، مثلا نرى ان الأزواج الذين يضحكون مع بعضهم البعض، يستخدمون الضحك كوسيلة للتخلص من التوتر بعد نهار متعب مليء بالإرهاق، عموماً غالباً ما تكون علاقتهم اقوى من الآخرين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!