كيفية معرفة نوع البنزين للسيارة

كيفية معرفة نوع البنزين للسيارة

بعد بدء تنفيذ القرار بـ السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، شهدت المعارض في المملكة العربية السعودية تهافتا كبيرا على شراء السيارات، وان كنت قد بدأت تقودين سيارتك عزيزتي لا بد ان تكوني على يقين بالامور الضرورية على الاقل ومنها المتعلقة بنوع البنزين لكي تحافظي على سلامة محركك، لذلك سنعرفك على كيفية معرفة نوع البنزين للسيارة في ما يلي.

كيف تعرفين نوع البنزين المناسب لسيارتك؟

لكي تعرفي نوع البنزين المناسب لسيارتك عزيزتي، القي نظرة على الكتيب الخاص بها حيث يكون نوع البنزين مدونا عليه. وفي حال لم يتواجد كتيب المعلومات هذا في سيارتك لاي سبب من الاسباب، فيمكنك ان تقومي بفتح غطاء خزان الوقود او تستعيني باحد لذلك للاطلاع على النوع البنزين في سيارتك، فغطاء خزان الوقود غالبا ما يحتوي على ما تحتاجينه من معلومات متعلقة بالوقود.

والان وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على كيفيةتغيير البنزين من 95 الى 91 بت تعلمين كذلك كيف تعرفين نوع البنزين في سيارتك وبالتالي احرصي قدر المستطاع على الاهتمام بهذه الامور الدقيقة لصيانة سيارتك والحفاظ على المحرك تحديدا.

وفي المقلب الاخر، يجب ان تعلمي ان مسألة البنزين دقيقة جدا في هذا السياق فان احتاجت سيارتك الى بنزين مرتفع الاوكتان وقد زودتها ببنزين منخفض الاوكتان او العكس كذلك الامر ستتسببين بطريقة او باخرى بتضرر المحرك، لا بل ستنفقين اموالك سدى ولن تساهمي على الاطلاق بتحسين قدرة المحرك بل على العكس!

للمزيد: ارخص سيارة في السعودية