خطوات تغيير البنزين من 95 الى 91!

تغيير البنزين من 95 الى 91

بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة شهدت المملكة ارتفاعًا كبيرا في سعر الوقود مما ادى بدوره الى تنشيط حركة تغيير البنزين من 95 الى 91 كمحاولة للتقليل من استهلاكه في السيارة. وان كنت تودين بدورك تغيير البنزين من 95 الى 91 فإليك هذه الخطوات من احد خبراء السيارات في السعودية.

تحذير:

قومي اولا بالقاء نظرة على كتيب السيارة للتأكد من نوعية البنزين المسموح به للسيارة وذلك وفقًا الى طاقة المحرك. فاذا كان هذا الاخير يتطلب نوعية لا تقل عن 95 لا ينصح اذا بتغيير البنزين ولو بداعي التوفير لانه سيلحق الضرر بالمحرك. اما في حال كان المحرك يقبل نوعية 91 فيمكنك حينئذ تغيير نوعية البنزين.

خطوات التغيير:

وبعد التأكد من ان المحرك يقبل نوعية 91، يمكنك بسهولة تغيير البنزين وفق بعض الاشتراطات القليلة مثل تغيير فلتر البنزين او اخلاء المحرك بشكل كامل من البنزين، يذكر ان ديناميكية المحرك في هذه الحالة تتيح التغيير التلقائي لنوع البنزين، وستتقبل السيارة تلقائيًا هذا التغيير وتتكيف معه بسهولة.

بعض النصائح الاخرى

وان لم تكن سيارتك من افضل السيارات الاقتصادية في السعودية، يمكنك التقليل من استهلاك الوقود نوعا ما عبر التحقق بشكل دائم من نظافة البخاخ وذلك من خلال القيام بالصيانة الدورية لسيارتك بالاضافة الى التخفيف من الضغط على دواسة البنزين والتخفيف من السرعة بالتالي فضلا عن بعض الارشادات الاضافية التي سنعرضها لك في مقالات مقبلة.

إقرأي ايضًا: هل لاحظتِ هذا المؤشر الصغير في سيارتك؟ إنه أهم مما تظنين وسيساعدكِ كثيراً!