كيفية عمل معطّر جوّ طبيعي للمنزل

كيفية عمل معطّر جوّ طبيعي للمنزل

هل تريدين التخلّص من الروائح الكريهة في المنزل؟ تقدّم إليك "عائلتي" الحلّ من خلال سلسلة من الأفكار لتحضير معطّر جوّ طبيعي في المنزل من دون اللجوء إلى المعطّرات التجارية التي قد تحتوي على مواد سامّة ومؤذية.

- عطر القرفة والبرتقال: ضعي في إناء زجاجي فاكهة برتقال أو قشر البرتقال مع عودين من القرفة، خمسة عيدان من القرنفل والينسون النجمي. أضيفي إلى هذه المكونات كميّة مناسبة من المياه.

- عطر الليمون وإكليل الجبل: ضعي في إناء زجاجي ثلاث عيدان من إكليل الجبل الطازج وليمونتين. أضيفي رشة من الفانيليا وكمية من الماء.

للمزيد: كيفية التخلّص من روائح المطبخ

- عطر الليمون الحامض والزعتر: ضعي ثلاث حبّات من الليمون الحامض مع أربعة عيدان من الزعتر ، نصف ملعقة من النعناع وملعقة من الفانيليا في مرطبان زجاجي وأضيفي إليهم الماء.

- عطر البرتقال والزنجبيل: لتحضير هذا العطر أنت بحاجة لفاكهة برتقال، زنجبيل مقطع إلى شرائح أو ملعقة من الزنجبيل المطحون ونصف ملعقة من بودرة اللوز. لا تنسي إضافة الماء في المرطبان.

- عطر الصنوبر وجوزة الطب: ضعي القليل من أغصان الصنوبر أو الأرز في إناء زجاجي مع أوراق غار وحبة جوزة الطيب.

نشير إلى أنّه يمكنك إستبدال حبوب الفواكهة التي ذكرناها سابقاً بقشورها. كما ويمكنك إستبدال الماء في الإناء بعصير فواكه لا يصلح للشرب. بعد تحضير الخلطات وإضافة الماء على الإناء، عليك أن تضعيها على الموقد حتى الغليان كما ترين في الصورة أدناه:

كيفية عمل معطّر جوّ طبيعي للمنزل

يمكنك إطفاء النار عن الموقد بعد غليان الخلطة وستنتشر الرائحة العطرة في مختلف أرجاء المنزل. كما ويمكنك وضع الخلطة بعد غليها فوق فواحة للحفاظ على إنتشار الرائحة الزكية في المنزل.

للمزيد: كيفية تعطير المنزل والتخلص من الروائح الكريهة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟