اكتشفي كيفية علاج عصب الاسنان للحامل طبيعيا!

اكتشفي كيفية علاج عصب الاسنان للحامل طبيعيا!

المواضيع

  1. اسباب الم الاسنان للحامل!

  2. علاج عصب الاسنان للحامل طبيعيا!

تتساءلين ما علاج عصب الاسنان للحامل ممكن وبطرق طبيعية لا تؤذي لا الحامل ولا الجنين، ومتى يبدا الم الاسنان عند الحامل وما علاجه؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك كل ما ترغبين في معرفته من معلومات عن الم الاسنان خلال الحمل وطرق العلاج الآمنة.

تعاني المراة من بعض المشاكل والىلام خلال الحمل ومنها عصب الاسنان، الا انه لا يمكنها اللجوء الى الادوية التي تضر الجنين وهذا ما يدفعها الى البحث عن علاجات طبيعية.

اسباب الم الاسنان للحامل!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيف يتم علاج الم الاسنان للحامل بالقرنفل وبطرق طبيعية اخرى، نستعرض لك ادناه ابرز اسباب الم الاسنان عند الحامل:

  1. ارتفاع معدل الهرمونات خلال الحمل يؤثر على صحة الاسنان واللثة وهذا ما يؤدي الى اصابة المراة الحامل بالم الاسنان والتسوس.

  2. خلال الحمل ولا سيما في الفصل الاول منه تعاني المراة من الغثيان الصباحي يرافقه التقيؤ، وهذا ما يؤدي الى تأثر الاسنان واللثة بحموضة المعدة.

  3. كذلك، خلال مراحل الحمل المختلفة تزيد رغبة المرأة بتناول السكريات الامر الذي يؤثر على صحة الاسنان واللثة ويؤدي الى التهابها وتورمها ما يسبب الما حادا.

  4. قد تبتعد المراة خلال فترة الحمل من نظيف اسنانها بفرشاة الاسنان اما لعدم تقبلها لنكهة معجون الاسنان او لأثر الفرشاة، الامر الذي يؤدي الى تسوس الاسنان والشعور بالالم.

علاج عصب الاسنان للحامل طبيعيا!

كما سبق وذكرنا فان علاج عصب الاسنان للحامل يتركز على طرق طبيعية ومنزلية نكشفها لك في ما يلي:

  • المضمضة بالماء والملح الذي يساعد على تنظيف الاسنان واللثة من بقايا الطعام، كما يعالج التهابات اللثة وعصب الاسنان.
  • من المعروف ان الثوم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تسكن عصب الاسنان للحامل، وذلك من خلال هرس سن من الثوم وثم دهنه على قطنة ووضعها على مكان الالم.
  • عمل الكمادات البرادة او الساخنة وضغطها على موضع الالم تساعد في تسكين الم الاسنان عند الحامل.
  • من طرق علاج عصب الاسنان للحامل طبيعيا، نذكر تطبيق اكياس شاي النعناع الدافئ على موضع الالم.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن اسباب الم الاسنان خلال الحمل واطلعناك على كيفية علاج عصب الاسنان للحامل، ندعوك الى التعرف الى انواع المسكنات المسموح بها للحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟