تعرفي الى المسكنات المسموح بها للحامل!

المسكنات المسموح بها للحامل

هل يسمح للمرأة الحامل بتناول الادوية اثناء الحمل؟ هل تستطيع الحامل تناول المسكنات اثناء الحمل؟ ما اضرار الادوية على الجنين؟ اسئلة كثيرة قد اجبناك عليه في وقت سابق. وان كنت تتساءلين عن المسكنات المسموح بها للحامل فاليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

المسكنات المسموح بها للحامل

بعد ان بت على علم بـ المسكنات غير المسموح بها اثناء الحمل، اكتشفي اي مسكنات مسموح بها للحامل!

في بادئ الامر عليك ان تعلمي عزيزتي ان الدراسات الطبية ان معظم المسكنات والادوية تصل الى الجنين عن طريق المشيمة، لذا، عليك الامتناع عن تناول دواء من دون استشارة طبية، وبخاصة خلال الاشهر الثلاثة الاولى التي يتكون خلالها الجنين في رحم امه.

تتعرض المرأة الحامل للاصابة باوجاع الاسنان، وفي هذا الصدد تتعدد انواع الادوية المسكنة التي يمكنك تناولها خلال الحمل لعلاج الم الاسنان لكن لا يجب تناولها من دون حصولك على موافقة الطبيب اذ ان بعضها قد تؤدي الى اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

من بين الادوية التي نتحدث عنها، حبوب اسيتامينوفين التي تعمل على الحد من الالم. لكن عليك ان تتأكدي من تناول هذه الحبوب وفقا للارشادات الموجودة في علبة الدواء. في بعض الاحيان، قد يصف الاطباء بعض المضادات الحيوية المناسبة للحامل مثل البنسلين في حال كنت تحتاجين إليها.

في هذا الصدد، تصنح الحامل ايضا باستخدام العلاجات الطبيعية الاخرى كالثوم على سبيل المثال. وذلك نظرا الى فعاليته في تسكين الالم بفضل احتوائه على خصائص مضادة للحيوية.

اقرأي ايضا:نصائح الطبيبة النسائية: أي أدوية مسموح تناولها خلال الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟