عالجي مشكلة تورّم قدميك بهذه الزيوت!

الزيوت

يعود تورّم القدمين لأسباب عدّة منها طبيعية كالتعب والإرهاق والسلوكية كالوقوف لساعات طويلة ومنها مرضيّة أي كوجود الدوالي في الساقين أو تعرّضهما لأي أنواع من الإلتهابات وغيرها من الأسباب. تعرّفي معنا في هذا المقال على كيفية معالجة هذه التورمات من خلال الزيوت التالية:

ما هي الزيوت العطرية التي يحتاجها جسمك؟

زيت البابونج: يحتوي زيت البابونج على مضاد الإلتهاب الأزولين Azulene الذي يعمل أيضًا على علاج الإلتهاب الناتج من لذعات الحشرات. لذا ما عليك سوى وضع قطرة أو قطرتين من زيت البابونج على المنطقة المصابة أو على قدميك لدى تورّمهما وتدليكهما بلطف حتى تمتصّه بشرتك. ويمكنك أيضًا وضع نقطتين من زيت البابونج على منشفة مبلّلة ثم وضع هذه الأخيرة على قدميك.

زيت شجرة الشاي: لزيت الشاي خصائص وميزات كثيرة تجعله عنصرًا طبيعياً فعّالًا في علاج القشرة والبثور على البشرة وللتخلّص من الفطريات والبكتيريا والفيروسات. ومن أهم خصائصه علاج تورّمات الأقدام. ويمكنك استخدام هذا الزيت بطريقة مباشرة على قدميك لذا ضعي على يدك بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ودلّكي قدميك فيها لمرتين على الأقلّ في اليوم الواحد لكي تتعافي بشكل أسرع.

زيت الشمر: لهذا الزيت فعالية كبرى في علاج تورّم القدمين أمّا إضافته إلى زيوت أخرى يجعل منه مزيجًا سحريًّا يقضي على التورمات بشكل سريع. ولتحضير هذا المزيج ما عليك سوى وضع قطرات من زيت الشمر بالإضافة إلى بضع قطرات من زيت السرو وزيت أزهار الربيع ثم دلّكي قدميك فيها جيداً وتخلّصي من التورّمات بوقت وجيز.

زيت اللافندر: بالإضافة إلى رائحته العطرة، لزيت اللافندر قدرة على تخفيف تورمات الأقدام وإزالتها لذا من أجل الحصول على نتائج سريعة دلّكي قدميك بواسطة هذا الزيت لمرتين على الأقل في النهار. إليك:5 فوائد لزيت اللافندر أو الخزامى



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!