اكتشفي كيفية علاج الحروق في المنزل طبيعيا!

اكتشفي كيفية علاج الحروق في المنزل طبيعيا!

المواضيع

  1. انواع الحروق!

  2. طرق علاج الحروق في المنزل!

تبحثين عن طرق علاج الحروق في المنزل وبسرعة قبل ان تبلغ مرحلة خطيرة؛ لا بد اذا من ان تكتشفي اولا انواعها والاسعافات الاولية للحروق. تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن الحروق وطرق علاجها منزليا.

تعتبر الحروق من المشاكل التي يمكن ان نواجهها يوميا وهي لا تقتصر على الاطفال، وانما على السيدات ايضا واللواتي قد يعانين منها نتيجة الطبخ، فما هي انواعها وطرق علاجها منزليا؟

انواع الحروق!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيفية علاج الحروق في المنزل، لا بد لنا اولا من ان نستعرض لك في ما يلي انواع الحروق التي تتلخص في 3 فئات هي:

  1. حروق الدرجة الأولى: وهي الحروق البسيطة والسطحية ومنها نذكر مثلا الحروق الناجمة عن اشعة الشمس، وتسبب بالتالي التهابا موضعيا في مكان الحرق. وغالبا ما تترافق حروق الدرجة الاولى مع الشعور بالم طفيف بالاضافة الى الاحمرار والقليل من الانتفاخ.

  2. حروق الدرجة الثانية: في ههذ الحالة تكون الحروق اكثر عمقا الا انها لا تكون خطيرة كثيرا بل يمكن علاجها. وتترافق حروق الدرجة الثانية مع الم شديد واحمرار بالاضافة الى ظهور التهاب في المنطقة المصابة والقليل من البثور على الجلد.

  3. حروق الدرجة الثالثة: وهي حروق خطيرة جدا اذ انها تشمل جميع طبقات الجلد مسببة لها التلف. لكن الجدير ذكره انه في حالة التعرض لمثل هذا النوع من الحروق لا تشعرين بالالم وذلك لان الاعصاب والاوعية الدموية تكون تضررت، ويكون الحرق باللون الابيض.

طرق علاج الحروق في المنزل!

تماما كما كنا قد كشفنا لك سابق عن افضل خلطات لمعالجة الحروق، نعرفك في هذا الشق على كيفية علاج الحروق في المنزل وبحسب انواعها:

  • وضع المنطقة الصمابة بالحروق تحت الماء البارد اقله 5 دقائق، مع تجنب استخدام الثلج او البيض لانه يتسبب بتلفها
  • استخدام مرهم للحروق غني بالمضادات الحيوية
  • تناول مسكنات الالم
  • تغطية مكان الحرق بشاش مطهر وذلك منعا لالتهابه

تجدر الاشارة الى ان حروق الدرجة الثالثة ونظرا الى خطورتها، فهي تتطلب تدخلا طبيا وجراحيا احيانا، لذا من المهم طلب الاسعاف مباشرة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن انواع الحروق وكيفية علاجها في المنزل وبطرق سهلة للحد من مضاعفاتها الخطيرة، ندعوك الى الاطلاع على طرق وقاية الأطفال من الحروق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!