إليك كيفية علاج التهابات المهبل بالملح!

كيفية علاج التهابات المهبل بالملح

المواضيع

  • كيفية علاج التهابات المهبل بالملح
  • طرق طبيعية اخرى لعلاج التهابات المهبل

إن كنت تتساءلين عن كيفية علاج التهابات المهبل بالملح فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على فعالية هذا العلاج وإكتشفي اهم طرق العلاج الاخرى.

تٌعتبر الإلتهابات المهبلية من أكثر المشاكل الصحية النسائية شيوعاً وهي تنمو نتيجة نمو الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي داخل المهبل. قد تكون الإلتهابات المهبلية بسبب الإصابة بداء المشعرات، عدوى الخميرة، الإلتهابات البكتيرية او بسبب المهيجات وضمور المهبل.

كيفية علاج التهابات المهبل بالملح

من المعروف أن الملح يدخل بالكثير من الإستخدامات للعناية بالنظافة الشخصية، ومن أهم هذه الإستخدامات أنه يساعد بتنظيف المنطقة الحساسة ويقتل الميكروبات بها ويزيل الخلايا الميتة منها. فقد أشارت الدراسات أن يمكن العناصر المتوافرة في الأملاح إن كان ملح ابسوم أو الملح العادي في منع نمو الخميرة المُسببة للعدوى. فكل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الملح في حوض الإستحمام وتحريك الماء جيداً الى أن يذوب الملح بالماء ثم اجلسي بالماء لحوالي 20 دقيقة على الأقل.

طرق طبيعية اخرى لعلاج التهابات المهبل

الى جانب الملح، يمكنك اعتماد طرق طبيعية اخرى لعلاج التهابات المهبل مثل:

  • زيت شجرة الشاي: من الزيوت التي يمكنك شربها لمحاربة جفاف المهبل هو زيت شجرة الشاي الذي يدخل بالكثير من العلاجات وهذا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات. فكل ما عليك فعله هو إضافة قطرتين الى 3 قطرات من هذا الزيت الى ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء الدافئ والخلط جيداً ثم تغميس قطعة قطنية في هذا المحلول ووضعها على المهبل طوال الليل.
  • خل التفاح: أثبتت الدراسات أن الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة الموجودة في خل التفاح تحارب السموم والخميرة والبكتيريا التي تسببها العدوى. فكل ما عليك فعله هو إضافة القليل من هذا الخل الى حوض الإستحمام والجلوس به لحوالي 15 دقيقة.
  • جل الصبار: تساعد الخصائص المرطبة والمهدئة في جل الصبار على تخفيف الجفاف والإلتهاب في المهبل مما يوفر الراحة الفورية. فهي تساعد في قتل والحد من الميكروبات المسببة للعدوى، فكل ما عليك فعله هو وضع طبقة رقيقة من هذا الجل على المنطقة المُصابة وتركها تجف قليلاً ثم الغسل بالماء الدافئ.

بعد ان تعرفت على فعالية الملح والطرق الاخرى في علاج التهابات المهبل، إكتشفي ما هو افضل مرهم لعلاج فطريات المهبل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!