كيفية حل المشاكل الاسرية امام الاطفال !

كيفية حل المشاكل الاسرية امام الاطفال

جميعنا نعلم أن الطفل يحاول تقليد تصرفات الاهل كافة. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى طريقة تعاطيك مع زوجك وتعاملك معه إذ يؤثر هذا الأمر بشكلٍ كبير على شخصية طفلك وطريقة نموه!

فهل أنت من بين النساء اللواتي يتشاجرن مع زوجهن بكثرة؟ هل تتعدد المواضيع التي لا تتفقان عليها؟ لا يكون الحل من خلال الشجار والصراخ خصوصًا إن كان هذا الأمر يحدث أمام الطفل. تساعدك "عائلتي" اليوم من خلال تقديم طرق حل المشاكل الاسرية امام الاطفال.

بدايةً، على الطفل أن يعلم أن الحياة ليست مثالية ومن الطبيعي ألا يتفق الزوجان على كل المواضيع إلاّ أن هناك طريقة مناسبة لمواجهة المشاكل بدلًا من الشجار والصراخ.

  • التواصل: يجب عليك الجلوس مع زوجك وأن تتواصلي معه والتحدث عن الموضوع الذي لا تتفقان عليه وأن تعرضي وجهة نظرك وأن تستمعي إلى رأيه من دون مقاطعته. في هذه الحالة، سيتعلّم طفلك كيفية التواصل مع الغير من أجل التوصل إلى حل مناسب يرضي الطرفان.
  • تدوين ما تريدين قوله: في حال لم تتّفقي مع زوجك حيال أي موضوع معين، لا تبدأي بالصراخ والشجار معه بل اجلسي على انفراد واكتبي كل ما تريدين قوله. في هذه الحالة، ستجلسين مع زوجك وتتحدثين معه عن كل النقاط التي كتبتيها بهدوء.
  • التذكر أنكما تحبان بعضكما: على الرغم من وجود الخلافات إلاّ أن عليك التذكر دائمًا أنك تحبين زوجك وأنكما فريق واحد. لذلك، في حال لم تتّفقي معه على أي موضوع معين، لا تغيّري طريقة تصرّفك معه أمام طفلك بل تحدثي معه وعامليه بالطريقة ذاتها.
  • الإعتذار: عند حل المشكلة، يجب على أحد الطرفين الإعتذار إذ يظهر هذا الأمر للطفل أنكما ما زلتما تهتمان لبعضكما البعض وأن ليس من العيب الإعتذار في حال اقتناعك أنك مخطئة، خصوصًا أمام الشخص الذي تحبينه.

هذا تشير العديد من الدراسات إلى أن يجب على الاهل تجنب الشجار أمام الاطفال بقدر الإمكان إذ يمكن أن يترك هذا الأمر أثرًا كبيرًا على الطفل ويشعر بالخوف من الإرتباط لاحقًا. لذلك، لا تتخطّي الخط الأحمر مع زوجك أمام طفلك وتأكدي من إظهار الإحترام الكامل تجاهه على رغم وجود بعض الخلافات.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟