كيفية تقوية العظام بطرق طبيعية

الحفاظ على عظام سليمة وقوية هي في غاية الأهمية لصحتك بشكل عام. فبالإضافة إلى ممارسة الرياضة ونمط حياةٍ صحي، هناك بعض الأطعمة التي يمكنك أن تأكليها فتعزز صحة عظامك. وهنا نعرض لك قائمة بأهم 8 أطعمة تعزز صحة عظامك وتقويها.

كيفية تقوية العظام بطرق طبيعية

ثماني أونصات من الحليب الخالي من الدسم توفر لك ما يقارب 30% من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم

فالعظام هي كالمستودع للعديد من العناصر الغذائية الهامة لأجسامنا. وفيتامينن "D"، بالإضافة إلى الكالسيوم هما من المكونات الأكثر أهمية لصحة العظام لذا يُنصح لعلاج هشاشة العظام، التركيز على إضافة الكالسيوم وفيتامين "D"، إلى نظامك الغذائي.

ننصحك بقراءة: طرق تقوية العضلات بالاكل

وسنعرض لك قائمة بأهم 10 أطعمة لعلاج هشاشة العظم ومن أجل عظام صحية، فحاولي إدراجها إلى نظامك الغذائي اليومي للتأكد من أنك تحصلين على الفيتامينات والكالسيوم والعناصر الغذائية اللازمة لصحة عظامك.

الحبوب: وهي مدعّمة بالفيتامينات والمعادن لتضيفيها إلى غذائك اليومي. يمكن أن تحتوي بعض الحبوب على 25 في المائة من احتياجات فيتامين D اليومية.

الجبن: يحتوي على الكثير من الكالسيوم. فقط 1.5 أوقية من الجبن الشيدر تحتوي على حوالي 30% من الكالسيوم اليومي. ومع ذلك، يجب أن تكوني حذرة من كثرة تناول الجبن، فهو يحتوي على عدد من السعرات الحرارية، التي يمكن أن تزيد وزنك.

الكرنب الأخضر والسبانخ: هذه الخضار الورقية غنية بالكالسيوم. فمثلاً كوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي على أكثر من 25% من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

البيض: هي طريقة سهلة للحصول على ما يقارب 6% من الاحتياجات اليومية من فيتامين D. وتحضير البيض سريع وسهل ولذيذ، فاتّبعيه في نظامك الغذائي.

الحليب: ثماني أونصات من الحليب الخالي من الدسم توفّر لك ما يقارب 30% من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم. فتأكدي من حصولك على الحليب يوميًا.

سمك السلمون: هذه الأسماك تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية أوميغا 3، الصحية لقلبك ونظام القلب والأوعية الدموية. وأيضًا تحتوي وجبة من سمك السلمون على نسبة تصل إلى 100% من الاحتياجات اليومية لفيتامين D.

السردين: هذه الأسماك الصغيرة تحتوي على مستويات عالية من فيتامين D والكالسيوم. ويمكن إضافتها بسهولة إلى أي معكرونة أو سلطة.

تونة: هي من الأسماك الدهنية التي تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين D.

يمكنك أيضًا قراءة: علاج التهاب المفاصل طبيعيًا



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!