علاج التهاب المفاصل طبيعيا

علاج التهاب المفاصل طبيعيا

الزنجبيل والكركم يحتويان على مضادات للالتهاب ويساعدان على منع المواد الكيماويّة من اختراق الجسم

بالإضافة إلى الأدوية، يمكن أن تلعب الأطعمة والتغذية المناسبة دورًا مهمًّا في المساعدة على محاربة التهابات المفاصل.

ننصحك بقراءة: 3 وصفات طبيعية للقضاء على الالتهابات المهبلية

ومعظم الناس ربما لا يدركون مدى أهمية التغذية الصحيحة لتحسين أسلوب حياتنا، والوقاية من الأمراض.

أمّا في ما يتعلّق بالتغذية المناسبة لمرض التهاب المفاصل، فيجب اعتماد نظام غذائي مضاد للالتهابات بالإضافة إلى تجنب الأطعمة التي تؤزّم وضع الالتهاب في الجسم مثل الدهون المشبعة والكربوهيدرات.

وهنا نعرض لك قائمة بالأطعمة التي تساعدك على الحد من التهابات المفاصل، فأكثري من تناولها:

أحماض أوميغا 3 الدهنية: وهي واحدة من الدهون غير المشبعة الصحية والمفيدة لمن يعانون من التهاب المفاصل أو الاضطرابات الالتهابية الأخرى. تعمل على تقليل الالتهاب عن طريق قمع إنتاج السيتوكينات والانزيمات التي تسبب تآكل الغضاريف. وقد أثبتت أكثر من عشر دراسات أن زيوت أوميغا 3 الموجودة في السمك يمكن أن تقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

زيت الزيتون: يحتوي على الدهون الجيدة، غير المشبعة الاحادية، والتي تحمي الجسم من الالتهابات. ويحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول.

مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين C: تحمي الجسم من الالتهابات، وهي جزء هام من نظام غذائي مضاد للالتهاب، يبطئ تقدمه ويخفف من الألم. ففيتامين C، واحد من أكثر المواد الغذائية المسؤولة عن صحة الكولاجين، وهو العنصر الرئيسي في الغضروف. فأضيفي البرتقال، والجريب فروت والفراولة والأناناس، والفاصوليا، والكيوي، والشمام، إلى نظامك الغذائي.

التوابل مثل الزنجبيل والكركم: معظم الناس لا يدركون أن التوابل هي جزء من التغذية. فهي مثل الفواكه والخضروات تأتي من مصادر نباتية، ويمكن أن يكون لها تأثيرات قوية على الصحة. فبض التوابل لها تأثير مضاد للالتهابات، وبالتالي ينبغي تناولها لعلاج التهاب المفاصل. ومن بين هذه التوابل الزنجبيل والكركم اللذين يحتويان على مضادات للالتهاب وهما يساعدان على منع المواد الكيماويّة من اختراق الجسم.

يمكنك أيضًا قراءة: علاج الالتهابات بالطعام الصحي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!