طرق تقوية العضلات بالاكل

ماذا لو كانت عضلاتك قوية وبنيتك الجسدية صحية؟ ماذا لو استطعت تعزيز قدراتك البدنية وزدتِ من قوة عضلاتك؟ لا تستغربي، ولا تظني أنّ تقوية العضلات هي حكرٌ على الرجال.

طرق تقوية العضلات بالاكل

العضلات القوية تساعدك على الاهتمام بأطفالك بشكل أفضل وتعزّز حياتك الجنسية

فهل تعلمين أنّ العضلات القوية تساعدك على الاهتمام بأطفالك وحملهم والعناية بهم بشكلٍ أفضل؟ وهل تعلمين أيضًا أن العضلات تساعدك على تنظيف المنزل بشكلٍ أفضل، وأنّ قوّة العضلات تعزّز حياتك الجنسية، بالإضافة إلى تحسين مظهر جسمك؟ طبعًا نحن لا نتحدث هنا عن تكبير العضلات بشكل مبالغ فيه إنما فقط تقويتها.

ننصحك بقراءة: بالفيديو: تمارين رياضيّة للتخلّص من سموم الجسم!

أمّا عن كيفية تقوّية عضلاتك، فبإمكانك تعزيزها من خلال ممارسة الرياضة بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات اللازمة لإصلاح الأنسجة العضلية التي تساعدك على تقوية العضلات.

وهنا نعرض لك قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك على بناء العضلات، فابدأي بإضافتها إلى نظامك الغذائي:

سمك السلمون: وهو واحد من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تأكليها لأنها غنية بالأحماض الأمينية وتوفر للجسم الدهون الأساسية الصحية. وهذه الدهون تساعد على الحفاظ على مستويات الأنسولين عن طريق تحريك السعرات الحرارية من الكربوهيدرات إلى خلايا العضلات بدلاً من إيداعها على شكل دهون.

اللحوم الحمراء: توفّر دفعة كبيرة من البروتين والحديد لتعزيز مستويات الطاقة خلال التدريبات. فشريحة لحم خالية من الدهون لن تضرّك بشيء، وستقوّي عضلاتك.

اللوز: يُعتبر من أفضل الأطعمة لبناء العضلات وتقويتها. فهو غني بالدهون الصحية، لذلك فإنه يساعدك على زيادة العضلات من دون اللجوء إلى الأطعمة غير الصحية.

البيض: غني جدًّا بالبروتين. ويعتبر خيار إفطار مهم. صفار البيض يحتوي على البروتين، وكذلك على عدد من المواد المغذّية الأخرى، التي تساعدك على تقوية العضلات، ولكنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولسترول السيئ.

الأجبان والألبان: وأخيرًا، فإنّ منتجات الألبان والأجبان هي خيار موفّق لزيادة البروتين وبناء العضلات. فالجبن هو مصدر كبير من الكالسيوم والبروتين.

يمكنك أيضًا قراءة: 6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!