كيفية تحليل الحمل بالملح بالصور!

كيفية تحليل الحمل بالملح بالصور!

المواضيع

  1. كيف يتم اختبار الحمل بالملح؟

  2. شروط اجراء اختبار الحمل بالملح!

  3. كيف تتم قراءة النتيجة؟

  4. ما دقة اختبار الحمل بالملح؟

كثيرة هي انواع اختبارات الحمل المنزلية، ومنها تحليل الحمل بالملح بالصور وهو الموضوع الذي سنتطرق اليه بالتفصيل في ما يلي. فبعد ان سبق وتحدثنا في مواضيع سابقة عن انواع اختبارات الحمل المنزلية ومدى فعاليتها، وبعد ان سبق واجبناك عن سؤال هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل؟ لا بد من ان نكشف لك في هذا الموضوع العلمي الدقيق عن كيفية تحليل الحمل بالملح، وعن مدى فعاليته وكل الجوانب المحيطة به.

كيف يتم اختبار الحمل بالملح؟

قبل الرد عن سؤال هل تحليل الحمل بالملح صحيح؟ لا بد اولا من ان نكشف لك في هذا الشق ما هو تحليل الحمل بالملح، وكيف يتم هذا الاختبار؟

في الواقع، في حين ان غالبية السيدات يلجأن الى اختبار الحمل المتوفر في الصيدليات ما ان تساورهن الشكوك حيال امكانية الحمل، فان الجزء الآخر منهن يلجأن لاختبار الحمل بالملح نظرا الى سهولته وتوفر الملح في كل منزل.

ولعمل تحليل الحمل بالملح أنت بحاجة الى اتباع الخطوات التالية:

  • احضري وعاءً شفافا من الصيدلية واحرصي على ان يكون معقما
  • ضعي القليل من الملح في قاع الوعاء البلاستيكي الشفاف
  • اسكبي كمية من البول الصباحي فوق الملح
  • راقبي النتيجة وكيفية تفاعل الملح مع البول
الملح والبول لاجراء اختبار الحمل

شروط اجراء اختبار الحمل بالملح!

كما سبق وذكرنا فان انواع اختبارات الحمل متعددة وكثيرة، وتماماً كما ان طريقة تحليل الحمل بالزيت تخضع لبعض الشروط، كذلك فان تحليل الحمل بالملح بالصور يخضع لشروط خاصة اهمها:

  1. تطبيق اختبار الحمل بالملح صباحا للحصول على نتائج اكثر دقة

  2. اخلطي البول مع الملح لبضعة ثوان ومن المفضل الانتظار الى حد 10 دقائق لتبان النتيجة

كيف تتم قراءة النتيجة؟

قبل أن نجيبك في الشق التالي من هذا الموضوع عن سؤال ما مدى فعالية تحليل الملح والليمون في الكشف عن الحمل؟ نستعرض لك نتيجته التي تكون على الشكل التالي:

تفاعل البول مع الملح يعني حمل
  • سلبية: اذا لم تلاحظي اي تفاعل بين الملح والبول فهذا يعني انك لست حامل
  • ايجابية: اذا تفاعل الملح مع البول واصبح لونه مائلا الى الابيض ليشبه الحليب بعض الشيء فهذا يعني ان ثمة احتمال كبير في ان تكوني حامل

ما دقة اختبار الحمل بالملح؟

هل يعتبر تحليل الحمل بالملح منافضل انواع تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة ام انه ليس دقيقاً؟ في الواقع، وبحسب ما يشير الخبراء، فإن الملح يندرج في خانة المواد الكيميائية النظيفة، الأمر الذي يجعل منه عنصرا يساعد في الكشف عن الحمل المبكر.

وتبين ان الملح يحتوي على مادة فعالة جداً تساعد في الكشف عن وجود هرمون الحمل HCG الذي ترتفع مستوياته في الايام الاولى من الحمل، وهو يتواجد في البول والدم. وبالتالي، فان ثمة احتمال عالٍ في ان يكون اختبار الحمل بالملح دقيقا، لكن من المفضل زيارة الطبيب لاجراء فحص الدم والتأكد أكثر.

اذا، ان تحليل الحمل بالملح قد يكون دقيقا وقد يكشف عن وجود حمل خصوصا اذا ترافق مع بعض علامات الحمل المبكرةالمتمثلة بغياب الدورة الشهرية، تورم الثدي، التقلبات المزاجية، كثرة التبول، الشعور بالم في منطقتي البطن واسفل الظهر ناهيك عن الغثيان والدوار والتقيؤ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟