5 نصائح للتعامل مع الزوج المتملّك!

كيفية التعامل مع حب التملك لدى الزوج

هل زوجك متملّك وأناني؟ هل تجدين صعوبة في التعامل معه؟ تقدّم "عائلتي" في هذا المقال سلسلة من أفضل النصائح للتعامل معه:

  • حاولي أن تكتشفي ما هي أسباب حبّ زوجك للتملّك: لا يمكنك أن تجدي الحلول المناسبة لأي مشكلة إلّا من خلال معرفة أسبابها الحقيقية. لذلك ننصحك بالتحدث مع الزوج بهذا الموضوع ومحاولة كشف الأسرار الكامنة في داخله من خلال الأحداث التي حصلت معه خلال مرحلة الطفولة. فإن كان لا يحصل على الكثير من الإهتمام في صغره، قد يؤثر ذلك سلباً على شخصيته!
  • لا تواجهي غيرة زوجك بإنفعالية: حاولي أن تحافظي على هدوئك حين يعبّر زوجك عن غيرته . فالعصبية قد تزيد الأمور سوءاً. لذلك حاولي أن توضحي له الأمور بكلّ هدوء ومنطق.
  • كوني صادقة وصريحة: كوني واضحة، صادقة وصريحة كي لا تتفاقم المشاكل بينك وبين زوجك. هذه الطريقة ستساعدك على كسب ثقة الزوج المتملّك أكثر، ما قد يساعدكما على التخلّص من معظم المشاكل التي تواجهانها. إكتشفي ما هي التصرفات الأخرى التي تعزز الثقة بين الزوجين.
  • تقدير وتشجيع الزوج: حاولي أن تقدري زوجك على أبسط الجهود التي يقوم بها من أجلك. فهذه الطريقة تعزز ثقة الزوج بنفسه وتجعله وتساعده على التخلّص من حبه للتملّك.
  • عبري عن مشاعرك من دون تردد وخوف: لا تخافي من مواجهة الزوج والتعبير له عن إنزعاجك من هذه المشكلة لعلكما قد تتوصلا إلى حلّ مناسب، شرط أن يكون الحوار هادئاً، بعيداً عن الصراخ والعصبية.

إقرئي أيضاً: كيف اتعامل مع زوجي الصامت؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟