إليك كيفية التعامل مع العدوانية عند الاطفال!

كيفية التعامل مع العدوانية عند الاطفال

هل تعتبرين أن طفلك يتمتع بشخصية عدوانية ولا تعلمين كيفية التعامل معه؟ عليك أن تنتبهي جيدًّا حول كيفية التعاطي مع طفلك في هذه الحالة لكي لا تزيدي من حدّة تصرفاته. لذلك، نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز النصائح حول كيفية التصرف مع العدوانية عند الاطفال.

  • كوني صارمة وضعي بعض القوانين في البيت: يجب على طفلك أن يعلم ما هو المسموح وغير المسموح في المنزل! لذلك، يجب عليك تأنيب الطفل فورًا في حال قام بأي عمل غير لائق لكي يفهم أن ما فعله هو غير مسموح ولا يجب أن يتكرّر.
  • ساعدي الطفل على ايجاد طرق أخرى للتعامل مع العصبية: في حال كان يشعر طفلك بغضب حيال أمر ما، تحدثي معه وساعديه على التعبير عن مشاعره من خلال التكلم وليس الضرب.
  • علمي طفلك ضبط النفس: لا يتمكّن الاطفال عادة من كبت مشاعرهم ويعبّرون عنها من خلال الصراخ أو الضرب. في هذه الحالة، عليك أن تعلّمي طفلك كيفية ضبط النفس وعدم التعبير عن مشاعره بطريقة عدوانية والتفكير بكل ما يقوم به قبل التصرف.
  • عدم ضرب الطفل: يظن بعض الأهل أن الضرب هو الحل الأنسب للتعامل مع مشاكل الأطفال إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا بتاتًا. لا يجب عليك ضرب الطفل في حال أساء التصرّف إذ ستزيدين من حدّة المشاكل وسيكرّر الطفل ما قام به بعد فترة قصيرة.

لذلك، عليك أن تعلمي كيفية التصرف مع طفلك إذ يؤثر هذا الأمر كثيرًا على طريقة تطور شخصيته وعلى علاقتك معه.

إقرئي أيضًا: هل يجوز عقاب الطفل؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟