إليك كيفية التعامل مع الطفل الذي يضرب!

كيفية التعامل مع الطفل الذي يضرب

هل تعلمين كيفية التعامل مع الطفل الذي يضرب؟ في حال كان طفلك يضرب غيره كثيرًا، عليك أن تتأكدي من التعامل معه بطريقة دقيقة لكي تعلميه كيفية التعامل مع الآخرين للتخفيف من حدة تصرفاته العدوانية.

  • التحدث مع الطفل: في حال كان يلجأ إلى الضرب كوسيلة للتعبير عن غضبه، عليك أن تجلسي مع طفلك بهدوء وتفسري له أن الضرب لا يمكن أن يحل أي مشكلة يعاني منها بل على عكس ذلك يزيد من حدتها. لذلك، كلما أثار غضبه حيال أي موضوع معين، حاولي التحدث معه عن الموضوع لمحاولة ايجاد حل يناسبه من دون اللجوء إلى الضرب. في هذه الحالة، سيلاحظ الطفل أن التفكير بحل مناسب خيار أنسب من الضرب.
  • عدم ضرب الطفل: عليك أن تعلمي أنه مهما كان الفعل الخاطئ الذي قام به طفلك، لا يجب عليك أن تصربيه! لا يساعد ضرب الطفل أبدًا بل يوّتر فقط العلاقة بينكما. هذا وفي حال كنت تضربين طفلك، من الطبيعي أن يعيد تكرار الحركات التي تقومين بها إذ يحاول الطفل تقليد منذ صغره كل ما يقوم به الأهل. لذلك، ركّزي كثيرًا على طريقة التعاطي معه.
  • ساعدي الطفل على التعبير عن شعوره: عليك أن تعوّدي طفلك على التحدث معك عن أي موضوع. في هذه الحالة، سيلجأ الطفل الطفل إلى التحدث معك للتعبير عن كل ما يشعر به بدلًا من اللجوء إلى الضرب.

لذلك، علمي طفلك كيفية التعاطي مع كل المشاكل التي يمكن أن يواجهها في حياته إذ تعتبر هذه الطريقة الأفضل والأنسب من أجل تعويده على عدم الضرب.

إقرئي أيضًا: اختاري من بين افضل كتب تربية الاطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟