كيف تتعاملين مع زوجك الذي يظن أنه دائمًا على حق؟

زوجي يظن أنه دائمًا على حق ماذا أفعل؟

زوجك دائمًا على حق؟ في أي تصرف يقوم به او أي موقف ونقاش تخوضانه معًا؟ طبعًا من الصعب جدًا التعامل مع هذا النوع من الرجال فالرضوخ صعب ومتسفز في آنٍ اما مناقشته والدخول في جدال معه طيلة الوقت ليس منطقيًا في العلاقة الزوجية الناجحة والصحية. فإذا كان زوجك من هذا النوع من الرجال عليك:

الهدوء ضروي في تعاملك معه: من المهم جدًا أن تدركي أن انفعالك أثناء نقاشكما موضوعًا ما سبدو لزوجك على أنه دليل ضعف وسيتشبث برأيه أكثر. كوني حازمة لكن ليس غاضبة لأن الإنفعال سيعيق التحدث بمنطق وعقلانية وسيصعب عليك إقناعه أكثر.

إسأليه لماذا وكيف: إسألي زوجك لماذا يرى الأمور كما يراها وعلى ماذا استند في موقفه هذا واطلبي منه تقديم البراهين فقد يقتنع بنفسه أنه ليس على حق اذا رأى حججه ضعيفة.

إياك والتهكم!: ابتعدي عن التهكم لأنه سيزيد الأمور سوءًا فزوجك سيظن أنك تهينينه وفي هذا السياق عليك أن تعلمي أن الكلمات التي تختارينها والنبرة التي تتحدثين بها الى زوجك هي العوامل المؤثرة في إقناعه او في جعله يتشبث برأيه أكثر.

تخلي عن النزاع: وأخيرًا، اذا وجدت أن الوضع ميؤوس منه كوني ذكية وتخلي عن المعركة بنفسك وامضي قدمًا فبعض النقاشات لا يمكن الإتفاق عليها لذا جنبي نفسك النقاش الذي قد يؤدي الى الشجار وبالتالي الى الخلاف مع زوجك.

إقرأي أيضًا: زوجي لم يعد يبالي كيف أتعامل معه؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟