طرق فعّالة للتخلص من سواد المنطقة الحساسة وتعطيرها

كيفية التخلص من سواد المنطقة الحساسة

إنّ المنطقة الحساسة هي عرضة أكثر للإسوداد إذ إنها تكون مغطاة لفترات طويلة من الوقت. إليك إذًا كيفية التخلص من سواد المنطقة الحساسة.

مع تقدمنا بالعمر، تتعرض أجسامنا لتغيرات كثيرة، غالبًا كا يكون العدد الأكبر منها متوقعًا. لكن ما لا تتوقعين تغيّره، فهو لون البشرة في المنطقة الحساسة. كأمور كثيرة في جسم الإنسان، إنّ تغيّر لون الجلد لا يحدث بين ليلةٍ وضحاها، بل يتم تدريجيًا وبوتيرةٍ تجعلك لا تلاحظيه حتى!

أسباب السواد في المنطقة الحساسة

وفقًا لطبيبة الجلد هادلي كينغ، "بعد البلوغ، يصبح لون البشرة في المناطق الحساسة داكنًا أكثر من المناطق الأخرى". وعلى الرغم من أنّ الوضع يختلف من شخص إلى آخر من حيث درجة السواد، إلا أنّ هناك 5 أسباب تجعل الجميع عرضة لاسوداد المنطقة الحساسة:

  1. الإحتكاك: ويكون ذلك نتيجة احتكاك الملابس الداخلية أو الثياب الضيقة على المنطقة الحساسة، بخاصةٍ لأنّ ذلك يكون لفترات طويلة من الوقت.التعرّق: يمكن للتعرّق أن يزيد احتمال إسوداد المنطقة الحساسة بسبب مواد موجودة في العرق يؤدي تراكمها على الجلد إلى تغيير لونه.

  2. العمر: مع التقدم بالعمر، تتغيّر البشرة من ثلاث نواحٍ: المرونة، الملمس واللون.

  3. قلة وصول الهواء الطلق: كما سبق وذكرنا، تكون المنطقة الحساسة مغطاة بالثياب لفترات طويلة من الوقت، الأمر الذي يمنع وصول الهواء الطلق إليها.

  4. الحلاقة: في حال كنت تقومين بحلاقة المنطقة الحساسة بالشفرةغالبًا، قد تلاحظين تعرض المنطقة للإسوداد مع الوقت بسبب تهيّج البشرة.

طرق فعالة لتفتيح المنطقة الحساسة

في حال كنت ترغبين في التخلص من سواد المنطقة الحساسة، اعمدي إلى اتباع الخطوات التالية:

  • تقشير المنطقة: امزجي ملعقة من القهوة مع زيت الزيتون وقومي بتقشير المنطقة لمدة 5 دقائق من أجل إزالة الخلايا الميتة وتحضير البشرة للماسك.
  • تبييض المنطقة: امزجي ملعقة من عرق السوس المطحون مع ملعقة من بودرة الأطفال وماء الورد، وضعي الماسك بين الفخذين لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
  • ترطيب المنطقة: استخدمي كريمات الترطيب أو زيت الورد أو زيت اللوز لترطيب المنطقة، إذ إنّ الترطيب يساعد على المحافظة على المنطقة.
  • تعطير المنطقة: ضعي كمية قليلة من المسك الأسود على ملابسك الداخلية من أجل المحافظة على رائحة جميلة في المنطقة الحساسة.

اطلعي أيضًا على المزيد من الخلطات لتفتيح المنطقة الحساسة



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟