هكذا تتخلصين من تشققات البطن بعد الولادة!

كيفية التخلص من تشققات البطن بعد الولادة

تقلق معظم النساء حيال شكل جسمهن بعد الحمل. كثيرًا ما نسمع عن القصص التي تدور حول ترهل البشرة خصوصًا في منطقة البطن وحول ظهور التشققات! تتعدد العلاجات والوصفات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها من أجل التخلص من تشققات البطن بعد الولادة. ولكن هل هي فعالة وهل من الممكن علاج هذه المشكلة بعد فترة قصيرة من الولادة؟

للأسف قلما تزول التشققات بعد الولادة ولكن يمكن العمل على الحد منها. إليك في ما يلي بعض المواد الطبيعية التي تحمي البشرة من التشققات ولكن ننصحك باعتمادها خلال الحمل وقبل ظهور التشققات حتى:

  • البطاطا: يحتوي عصير البطاطا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد إصلاح خلايا الجلد التالفة. قومي بقطع حبة البطاطا إلى عدة قطع وافركي المنطقة التي تظهر فيها التشققات بالحبة لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، أي لحين خروج السائل منها. انتظري لحين جفاف المنطقة لديك ثم قومي بغسلها بالمياه الفاترة.
  • الألوي فيرا: يعمل كريم الألو فيرا على ترطيب البشرة ويساعدك على التخلص من التشققات التي تعانين منها. قومي بدهن هذا الكريم على منطقة البطن واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا. بعد ذلك، أزيلي الجيل من خلال استخدام المياه الفاترة.
  • العسل: يحتوي العسل على خصائص مطهرة التي تعمل على الحد من التشققات. قومي بوضع كمية قليلة من العسل على قطعة قماش وضعيها على منطقة البطن. وعند جفاف هذه المنطقة، تأكدي من إزالة العسل بالمياه الفاترة.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من العناصر الغذائية وعلى خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على علاج مشاكل البشرة. قومي بتدليك منطقة البطن بزيت الزيتون من أجل تحسين الدورة الدموية وعلاج التشققات التي تعانين منها. اتركي الزيت لنصف ساعة تقريبًا ليتمكن الجسم من امتصاص العناصر الغذائية.

الجدير بالذكر أنك لن تلاحظي الفرق بعد مرور يوم أو يومين فقط! عليك أن تستمري باستخدام هذه الخلطات لأيام عدة من أجل الحصول على النتيجة التي تريدينها. لذلك، لا تستلمي فورًا وتابعي استخدامها لعدة أيام متتالية.

إقرئي أيضًا: ما هي اعراض اكتئاب بعد الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟