التنظيف الجاف: كيف تعتمدينه في المنزل؟

كيفية اعتماد التنظيف الجاف في المنزل

هل سمعتِ يوماً بطريقة التنظيف الجاف؟ إنّه أسلوب الـDry Cleaning، والذي على رغم أهميّة إعتماده لبعض أنواع الملابس، إلّا أنّه غير شائع ومعروف خصوصاً في البلدان العربيّة... لذلك، إليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن هذه الطريقة الثورية في تنظيف الملابس، وكيفية إعتمادها في المنزل.

أوّلاً ما هو التنظيف الجافّ؟

كا يدل إسمه، يعتمد هذا الأسلوب في التنظيف على تخليص الملابس من بقعها من دون أي إستعمال للماء. ولكن الـDry Cleaning ليس جافاً تماماً كما يدل إسمه، بل يتطلّب إستعمالاً لمحلول خاصّ يتمّ نقع الملابس فيه لتفتيح البقع وإزالتها من دون ماء. أمّا عن سبب إستعمال هذه التقنيّة، فيعود لضرورتها مع بعض أنواع الملابس أو الأقمشة، إذ قد يتسبّب الماء بتلفها، تقلّصها، أو تغيّر في لونها.

للمزيد: حلول منزليّة عمليّة لأكثر كوارث الغسيل شيوعاً!

كيف تعرفين أنّ ملابسكِ بحاجة للتنظيف الجاف فقط؟

قومي بمعاينة الرقعة اللاصقة المرفقة بملابسكِ، والتي إجمالاً ما تحتوي على معلومات خاصّة بالغسل والكيّ. إستعيني بالصورة التالية لتحديد حاجتكِ أو إمتناعكِ عن إعتماد هذه الطريقة.

كيفية اعتماد التنظيف الجاف في المنزل

هل من الممكن إعتماد التنظيف الجاف في المنزل؟

على رغم حاجة المصبغة لمعدات خاصّة، ومواد قد تكون سامّة لدى الإستعمال الشخصي على المدى البعيد، إلّا أنّه تمّ إبتكار مساحيق خاصّة موجودة في الأسواق وتتناسب مع الإستعمال المنزلي. إستفسري عنها في السوبرماركات الكبيرة، أو راجعي مصبغتكِ لمعرفة المصدر الأقرب لكِ. تجدر الإشارة إلى أنّ معظم المساحيق والأدوات الخاصّة بالـDry Cleaning تتطلّب وجود نشافة في المنزل، وتستغني تماماً عن إستعمال الغسّالة مهما كان نوعها.

للمزيد: افضل طريقة لغسل الملابس



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟