حلول منزليّة عمليّة لأكثر كوارث الغسيل شيوعاً!

طرق التخلّص من كوارث الغسيل الشائعة طبيعياً

عمليّة يوميّة لا بدّ منها في سياق تنظيف المنزل، ولكنّها أحياناً قد تتخّذ المنحى الخطأ؛ إنّه غسل الملابس الذي لطالما كلّفكِ بعض القطع المفضّلة لديكِ في سبيل أخطاء شائعة نقع ضحيّتها دائماً... إليكِ في هذا السياق أبرز هذه المشاكل وكيفية التغلّب عليها بواسطة بعض الحيل المنزليّة السهلة!

تقلّص الملابس: قمت بغسل قميصكِ المفضّل لتكتشفي أنّه تقلّص؟ لا مشكلة! قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من بلسم الشعر إلى وعاء كبير من الماء الفاتر وانقعي فيه قطعة الملابس التي تريدين إعاة تأهيلها. بعد سحبها من المياه، وقبل شطفها، قومي بشدّها بالإتجاهات المناسبة لإستعادة حجمها الأساسي، ثمّ قومي بغسلها ونشرها كي تجفّ!

إصفرار الأقمشة البيضاء: إنّها الحالة الأكثر شيوعاً مع الغسيل الأبيض، فتخلّصي منها من خلال نقع الأقمشة المصفّرة على 3 مراحل؛ أوّلاً في القليل من الماء وسائل الجلي، بعدها في القليل من الماء والأمونيا وأخيراً في وعاء من الماء والخلّ الأبيض لتلحظي اللون الناصع وهو يعود للملابس البيضاء!

بقع الزيت: تختلف التقنيات المفيدة والفعالة لإزالة بقع الزيت عن الملابس بشكل طبيعي، فأدخلي على الرابط التالي للإطّلاع عليها بشكل مفصّل وتجربتها!

للمزيد:حيل تخلّصكِ من بقع الزيت عن الأثاث والملابس!

بقع الحبر: للتخلّص من بقع الحبر على القماش ،قومي بوضع محرمة ورقيّة خلف القماش ثمّ رشّ القليل من رذاذ الشعر فوق البقعة. انتظري لمدّة نصف دقيقة ثم ّقومي بشطف القماش ووضعه في الغسّالة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟