افضل طريقة لغسل الملابس

الغسيل هو جزء روتيني ومهمّ في حياتنا اليومية وأصبح من العادات اليومية لأي عائلة. ولكن من الممكن أن تعتمدي طرقًا خاطئة في غسل الملابس ما يضرّ بها ولا يعالج البقع الوسخة عليها.

افضل طريقة لغسل الملابس

تحاشي الحمولة الزائدة في الغسالة فهي تضرّ بها وبالغسيل

لا تقلقي، فقد أوجدنا إليك بعض النصائح والحلول من أجل الوصول إلى أفضل طريقة لغسل الملابس، والحصول على غسيل نظيف وخالٍ من البقع، وسنعرض إليك أبرز الأخطاء التي ترتكبينها في غسل الملابس وكيفية إصلاحها:

ننصحك بقراءة: حلول منزليّة عمليّة لأكثر كوارث الغسيل شيوعاً!

1- الحمولة الزائدة في الغسالة: عندما يكون لديك الكثير من الملابس لتغسليها، لا تضعيها كلّها في الغسلة نفسها حتّى ولو كانت الملابس تتماشى مع بعضها، وذلك تحاشيًا للحمولة الزائدة، ما يضرّ بالغسالة وبالغسيل إذ لا تحصلين على النظافة المرجوّة. أحرصي جيّدًا على وضع كمية الغسيل التي تناسب حجم غسالتك وقدرتها على استيعاب الملابس.

2- إضافة الكثير من المنظفات: قد تظنّين أنّ الإكثار من وضع منظّفات التظيف يساعد على الحصول على غسيل أنظف، إلاّ أنّ هذه العادة خاطئة، فكثرة المنظّفات تترك بقعًا وآثارًا على الملابس.

3- عدم نقع البقع: أن تضعي ملابس طفلك الملوثة ببقع الشوكولا أو السباغيتي مباشرةً في الغسالة، هو من الأخطاء الشائعة في الغسيل. يجب عليك أولاً نقع الملابس مدّة 20 دقيقة ومن ثمّ وضعها في الغسالة. نحذّرك من استخدام المبيضات، فهي يمكن أن تترك بقعًا صفراء على الملابس.

4- إبقاء الملابس في الغسالة مدة طويلة بعد الغسيل: هذا الخطأ الناتج عادةً عن تأجيل نشر الغسيل يؤدي الى تحويل الغسيل إلى ما يشبه العلكة. فهو يضرّ بالغسيل ويجعل الثياب "مجعلكة" ومليئة بالتجاعيد، ويصعب تمليسها حتى بالمكواة. إذًا يجب تفريغ الغسّالة من الملابس مباشرةً بعد انتهاء الغسلة بالإضافة إلى ضرورة نشره بسرعة.

يمكنك أيضًا قراءة: كيف تتخلّصين من الجراثيم أثناء غسل الملابس؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟