إليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل ريجلون!

كيفية استخدام حبوب منع الحمل ريجلون

هل سمعت يومًا عن حبوب منع الحمل ريجلون؟ تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام هذه الحبوب في حال لم يكن ينوين الحمل. لكن ما مدى فعاليته؟ وكيف يتم استخدامه؟

في حال كنت تريدين استخدام حبوب ريجلون لمنع الحمل، عليك أن تستشيري طبيبك أولًا من أجل استخدامه بالطريقة الصحيحة والتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك. ابدأي بتناول هذه الحبوب بدءًا من اليوم الأول من الدورة الشهرية وتابعي بأخذ حبة واحدة يوميًا على مدى 21 يومًا. هذا ويكون من المفضّل تناول الحبوب في الوقت عينه كل يوم، أي في حال أخذ الحبة الأولى خلال فترة الصباح، عليك تناول الحبوب الباقية في الوقت عينه يوميًا.

أما عند مرور الـ21 يومًا، فمن الطبيعي أن تعاني من النزيف بسبب توقف تناول الدواء. لكن عليك أن تتأكّدي من الإستمرار بتناول الحبوب بعد الـ7 أيام حتى ولو لم يتوقف النزيف.

يذكر أن في حال استخدامك هذه الحبوب بالطريقة الصحيحة، لن يتوجب عليك استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل إذ تعتبر حبوب ريجلون مضمونة وفعّالة بما فيه الكفاية.

هذا وعليك أن تعلمي أن في حال خضوعك لعملية الإجهاض، عليك أن تبدأي بتناول الحبوب في اليوم ذاته.

أخيرًا، إذا عانيت من بعض الأعراض بعد تناولك هذه الحبوب مثل القيء أو الإسهال، تأكدي من مراجعة الطبيب الذي يمكنه أن يصف لك دواءً آخر بسبب عدم تحمّل جسمك حبوب ريجلون.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟