تعلمي كيفية ازالة الشعر تحت الجلد

كيفية ازالة الشعر تحت الجلد

هل تعانين من الشعر تحت الجلد الذي يولد بثور على بشرتك ولكن لا تعرفين الطريقة الفضلى للتخلص منهم؟ تابعي قراءة هذا المقال لنتعلم سويا كيفية ازالة الشعر تحت الجلد والحصول على بشرة صافية.

كيفية ازالة الشعر تحت الجلد:

في الكثير من الأحيان تحل مشكلة الشعر تحت الجلد من تلقاء نفسها، ولكن إذا لم يحدث هذا الامر، يمكن أن يؤدي هذا الى التهاب المنطقة المصابة، لذلك اليك في ما يلي الطرق لازالة الشعر تحت الجلد:

  • تقشير البشرة: غالبا ما ينمو الشعر تحت الجلد بسبب الجلد الميت الذي يتكون ويغطي الشعر. ولهذا السبب، إن تقشير البشرة يعتبر خطوة اساسية بهدف الحد من هذه المشكلة، لذلك اعتمدي خلطة سهلة لتقشير الجسم وكرريها بشكل منتظم لنتائج مضمونة.
  • الكمادات الساخنة: تعتبر الحرارة من العوامل التي تساهم في تفتيح مسام البشرة وإخراج الشعر الذي نما تحت الجلد. ولتطبيق الحرارة على بشرتك، قومي بوضع كمادات ساخنة على منطقة الجلد المصابة لحوالي 10 دقائق.
  • استخدام الملقط: أحيانا يعتبر استخدام الملقط الطريقة الوحيدة لازالة الشعرة من تحت الجلد. ولكن يجب تعقيم الملقط قبل استخدامه، كما يجب ترطيب البشرة بالماء الساخن. احرصي على سحب الشعرة بهدوء ولطف إلى الخارج، ولا تقومي بهذه الخطوة في حال كانت البشرة ملتهبة.

أخيرا، ننصحك سيدتي بالحصول على الاستشارة الطبية اللازمة والضرورية وخاصة في الحالات التي يتكون فيها كيسا تحت الجلد، مما قد يستدعي عملية جراحية لازالته.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟