طريقة بسيطة وفعالة لإبعاد الحشرات عن المنزل

كيفية إبعاد الحشرات عن المنزل

مع اقتراب فصل الصيف، تكثر رؤية الحشرات في المنازل، فهي تبحث عن بيئة رطبة تبتعد فيها عن الحرّ الشديد. إليك اذا كيفية إبعاد الحشرات عن المنزل بسهولة.

تشير الجمعية الأمريكية للحشرات إلى وجود أكثر من 10 كنتليون حشرة على الكرة الأرضية. في فصل الصيف، تصحو معظم هذه الحشرات من نومها الشتوي العميق وتبدأ رحلة البحث عن الطعام الذي تقوم بتخزينه لفصل الشتاء. وأي مكان أفضل لها من بيئة منزلك المفعمة بالمأكولات والمشروبات؟

على الرغم من أنّ معظم هذه الحشرات غير سام، الا انّ شكلها مثير للإشمئزاز، خاصة عندما نجدها في زوايا المطبخ تدور حول مأكولاتنا الشهية. لذلك، وبهدف منعها من الدخول إلى منزلك، جئناك بحيلة توارثتها أمهاتنا على مدى أجيال، وأثبت الخبراء فعاليتها.

ترقبيها بحذر!

نعلم جيدا انّ الحشرات تتمتع بقدرات رهيبة على الظهور من العدم؛ فيمكن للعناكب ان تطوي جسمها ليصبح برفع الورقة وتزحف فيه من أصغر الفتحات، ويمكن لبعض انواع الصراصير ان تطير الى داخل المنزل بمجرد ان نفتح الباب لثوان. لكن هناك بعض الإشارات التي قد تنذر بغزو محتمل لمنزلك.

بعض الحشرات، كالنمل مثلا، تعمد الى ارسال عنصر او اثنين لاستكشاف ملاءمة المكان قبل غزوه. في هذا الإطار، اذا وجدت بضعة حشرات النمل على الشرفة او في احدى غرف البيت، لا تدعي صغر حجمها يغشك، فهي تستكشف المنطقة قبل دعوة باقي اعضاء المجموعة الى الانضمام.

حيلة بسيطة وفعالة لإبعادها

بهدف منع الحشرات من دخول المنزل، قومي برش مسحوق القرفة على مداخل بيتك، فمن شأن القرفة أن تبعد الحشرات، لا سيما النمل، اذ انها تهرب من رائحته. بالإضافة الى ذلك، يمكنك رش القرفة على مناضد المطبخ وعلى المساحات الأخرى لإخفاء الروائح التي تتركها الحشرات في محاولة منها لمناداة افراد المجموعة الآخرين.

رشة من القرفة كافية لإبعاد الحشرات عن المنزل، بكفالة امهاتنا!

هل تعانين رهاب الحشرات؟ إليك نصائح المعالجة النفسية للتخلص من الفوبيا المرضية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟