ما هي افضل طريقة مكافحة حشرات المنزل؟

ما هي افضل طريقة مكافحة حشرات المنزل؟

يعتبر البعض ان الحمل والولادة هو الهاجس الاكبر بالنسبة الى المراة خصوصا ان من تختبر هذا الشعور للمرة الاولى، لكن تبين ان ثمة هاجس آخر يقلق السيدات الا وهو الحشرات في المنزل. فرغم حرصها على النظافة واستخدام المعقمات وادوات التنظيف المختلفة، الا انه تظهر الحشرات في المنزل لتربك ربة البيت وتقلقها. فما هي اذا افضل طريقة مكافحة حشرات المنزل؟

طرق فعالة لمكافحة الحشرات!

بالاضافة الىالاستعمالات المفاجئة للبصل، توجد عدة طرق لمكافحة حشرات المنزل، نستعرضها لك في ما يلي:

  1. الحرص على النظافة: الحفاظ على نظافة المنزل هي من دون شك افضل طريقة مكافحة حشرات المنزل، خصوصا ان الحشرات تظهر مع الاوساخ. لذا احرصي على رمي بقايا الطعام خارج المنزل وجلي الصحون والأواني والاكواب جيدا، ولا تنسي تنظيف الارض والمقاعد والسجاد خصوصا من بقايا الطعام التي قد تستاقط من دون ان تدري وبالتالي تجلب الحشرات.

  2. تنظيف الحمامات جيدا: كذلك، اضافة الى اعتماد طرق صحية لتوضيب بقايا الطعام كطريقة لمكافحة حشرات المنزل يكون عليك الحرص على تنظيف الحمامات جيدا واحكام اغلاق جميع خزانات الصرف الصحي التي تعتبر بيئة آمنة للحشرات.

  3. المواد العضوية: لا تكون مكافحة الحشرات بالمواد الكيميائية المضرة وحسب، بل يمكنك مكافحتها بالمواد العضوية التي لا تضر وباستخدام رشاشات طبيعية تحتوي على الثوم، الصابون، البصل، الفلفل الحار، والملح والتي تضعينها في اماكن تكاثر الحشرات لا سيما الضيقة كالزوايا او في الحديقة.

  4. مكافحة الحشرات بيولوجيا: اذا كنت لا تنوين مكافحة الحشرات بالطرق الكيميائية والمبيدات وذلك لانها مضرة، فيمكنك مكافحتها بطريقة بيولوجية خصوصا اذا كنت تحبين الحيوانات الاليفة. اذ تبين ان ثمة حيوانات كالكلاب والقطط تكافح الحشرات وتقتلها من دون الحاجة الى ابادتها.

للمزيد: عجينة تقضي على حشرات المنزل بسهولة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟