كم وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل؟

كم وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل

خلال كل شهر من الحمل، تشعر المرأو بالتشوف لمعرفة أدق التفاصيل عن الجنين! كم وزنه؟ ما هي الامور التي تحدث خلال هذا الشهر؟ كم حجمه؟ الآن ومع وصولك الشهر الخامس من الحمل، من الطبيعي أن تسألين نفسك الأسئلة ذاتها! تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك كم وزن الجنين في الشهر الخامس من الحمل وسنزودك بأبرز المعلومات التي تحتاجين اليها.

يبدأ الشهر الخامس من الحمل بدءًا من الأسبوع الثامن عشر وصولاً الى الأسبوع الواحد والعشرين من الحمل. خلال هذه الأسابيع، يتطور الجنين خلال كل أسبوع ويزداد طوله ووزنه على الشكل التالي:

  • الأسبوع الثامن عشر: يبلغ طول الجنين 14 سنتيمتراً ووزنه 189 غراماً
  • الأسبوع التاسع عشر: يبلغ طول الجنين 15.2 سنتيمتراً ووزنه 240 غراماً
  • الأسبوع العشرون: يبلغ طول الجنين 16.4 سنتيمتراً ووزنه 299 غراماً
  • الأسبوع الواحد وعشرون: يبلغ طول الجنين 26 سنتيمتراً ووزنه 360 غراماً

كما لاحظت أن طول الجنين ووزنه يزدادان بشكلٍ مفاجئ خلال الأسبوع الأخير من الشهر الخامس وهذا أمر طبيعي جدًّا.

خلال بداية هذا الشهر، يكون قد أصبح لدى الجنين شعر يحمي بشرته لحين ولادته من التعرض للمشاكل الصحية. خلال الأسبوع التاسع عشر من الحمل، من المحتمل أن يكون لديك موعد مع الطبيب من أجل الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية والذي من خلال تتمكنين معرفة ما اذا كان الجنين يعاني من أي تشوهات خلقية. هذا وسيقوم الطبيب بفحص القلب والرئتين والكلى والدماغ والعمود الفقري للتأكد من أن الأعضاء تنمو بالشكل اللازم وأنه لا يعاني من أي مشاكل صحية.

هل تشعرين بركلات الجنين؟

وهنا تأتي اللحظة التي تنتظرها كل امرأة! خلال هذا الشهر من الحمل، تبدأين بالشعور بركلات الجنين بداخلك! إنه شعور لا يمكن وصفه وستشعرين بالسعادة الفائقة. لن تنسي هذه اللحظة أبداً في حياتك. لكن عليك أن تتمكني من التفرقة بين ركلات الجنين ومشكلة الغازات التي تعاني منها معظم النساء خلال فترة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟