كم وزن الجنين في الشهر الثامن؟

كم وزن الجنين في الشهر الثامن

لقد وصلت إلى شهرك الثامن من الحمل ولم يبق لك إلاّ القليل حتى ولادة طفلك! من الطبيعي أن تبدأ المرأة بالشعور بالقلق حول سير عملية الولادة لكن في الوقت عينه يغلبها شعور من السعادة والفرح. لكن هل يكون قد اكتمل شكل الجنين خلال هذا الشهر أم ما زال ينمو ويتطور؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كم وزن الجنين في الشهر الثامن.

يعتبر الشهر الثامن من الحمل من الأشهر الأكثر دقةً ولذلك على المرأة أن تنتبه الى كل حركة تقوم بها أو الى كل عارض تعاني منه حرصًا على صحتها وصحة الجنين معًا. كما يتوجب عليها أن تخضع لفحص بالموجات فوق الصوتية من أجل التأكد من وزن الجنين وطوله.

للمزيد:نصائح عن الشهر الثامن من الحمل

يتضاعف في الشهر الثامن من الحمل وزن الجنين ليصل إلى 3.5 باوند أي ما يقارب الـ1.6 كيلوغرامًا.

أما بالنسبة لطوله فيزيد خلال هذا الشهر ليصل ويصبح 42 سنتيمترًا عند نهايته. لكن على الحامل أن تعلم أن عليها أن تنتبه إلى كل ما تتناوله إذ يمكنه أن يؤثر على صحة الجنين ووزنه.

إضافةً إلى ذلك، يكتمل خلال هذه المرحلة نمو رئتي الجنين وجهازه الهضمي ويتركّز نموه من الأسبوع الواحد والثلاثين حتى الأسبوع الخامس والثلاثين على زيادة الكتلة العضلية ومخازن الدهون.

للمزيد: ما هي أسباب حرقان البول عند الحامل؟

كما قد تشعر الحامل خلال الشهر الثامن بتحرك الجنين في شكل دائم وخصوصًا عند سماعه أي أنغام موسيقية أو أي صوت آخر. فيشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل ما يجري حوله.

أخيرًا، على المرأة الحامل مراجعة الطبيب المعالج فور شعورها بنقص حركة الجنين وخصوصًا خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. عندها، تخضع الحامل لفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين وصحته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟