كم مرة ينصح بالجماع للحامل؟

كم مرة ينصح بالجماع للحامل

الموضوع

  1. كم مرة ينصح بالجماع للحامل؟

  2. فوائد الجماع للحامل

  3. الوضعيات الامنة للجماع اثناء الحمل

تتساءلين كم مرة ينصح بالجماع للحامل وعن فوائد الجماع للحامل بالاضافة الى الوضعيات الامنة للجماع اثناء الحمل اليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذا المقال من عائلتي.

كم مرة ينصح بالجماع للحامل؟

لجماع الحامل فوائد كثيرة سنستعرضها تباعا في هذا المقال، وان كنت تتساءلين عن المرات الامنة لممارسة الجماع للحامل فيجب ان تعلمي ان ما من قاعدة معينة لهذا الامر ويمكنك ممارسة الجماع بحسب رغبتكما انت وزوجك لكن شرط عدم الافراط في ذلك تلافيا لعدم تأثير المجهود الذي تبذلينه على جنينك وعليك وبخاصة مع تقدم الحمل.

والاهم في هذا الصدد ان تتعرفي الى الوضعيات الامنة ايضا اثناء الحمل وان تستشيري طبيبك باستمرار وبخاصة ان اختبرت بعض الاعراض الغريبة كالنزيف.

فوائد الجماع للحامل

تتساءلين هل للجماع فوائد اثناء الحمل؟ اليك الاجابة عن سؤالك هذا في ما يلي.

  • السيطرة على كثرة التبول: تشتكي معظم النساء من دخولهن الحمام للتبول بكثرة خلال الحمل وبخاصة مع ازدياد حجم الجنين الذي يؤدي الى ضغط كبير على منطقة الرحم. يساعد الجماغ على التخفيف من هذا العارض وذلك من خلال تقوية عضلات الرحم وتمكنك من السيطرة على عملية البول.
  • يجنبك التعرض لمشاكل الحمل: يقال ان الجماع يخفف من نسبة تعرضك لمشكلة الحمل خارج الرحم بشكل ملحوظ وذلك بسبب وجود بروتين في الحيوان المنوي الذي يعمل على تنظيم الجهاز المناعي في الجسم.
  • يعزز الثقة بالنفس: مع كل التغيرات الجسدية والنفسية التي تمرين بها خلال الحمل، قد يساعدك الجماع على تعزيز ثقتك بنفسك وعلى تعزيز المزاج.
  • يحرق عدد من السعرات الحرارية: يساعدك الجماع على حرق 50 سعرة حرارية على الاقل في نصف ساعة.
  • يساعد على خفض ضغط الدم: في حال كنت تعانين من ارتفاع في مستوى ضغط الدم في الجسم، فالجماع وسيلتك للتخفيف من هذه المشكلة وهذا ما بينته الابحاث.

الوضعيات الامنة للجماع اثناء الحمل

تتساءلين عن افضل وضعية لجماع الحامل؟ اليك افضل 3 وضعيات في ما يلي:

  1. وضعية الجلوس الخلفي: يكون الزوج في هذه الوضعية مستلقيا على ظهره وتجلس المرأة عليه ويكون ظهرها متوجها نحو وجهه. تسيطر المرأة بشكل كامل على الحركات كلها خلال الجماع.

  2. الوضعية الفارسية: يكون الزوج خلال هذه الوضعية مستلقيا على ظهره وتكون المرأة متوجهة نحوه وتكون هي وحدها المسيطرة على الجماع.

  3. وضعية الامازون: يجلس الزوج خلال هذه الوضعية على كرسي مع التأكد على قدرة المرأة من لمس رجليها على الأرض. تجلس الحامل وجها لوجه مع زوجها. تتحكم المرأة خلال هذه الوضعية بكل حركات الجماع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟