كم عدد السعرات الحرارية في التمر؟

كم عدد السعرات الحرارية في التمر

هل تحبين تناول التمر إلا أنك تتساءلين في حال كان يؤدي إلى زيادة الوزن؟ ما هي عدد السعرات الحرارية في التمر؟ وكم حبة يمكنك تناول في اليوم؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لقد تطرقنا سابقًا إلى فوائد التمر على الصحة! أما اليوم فسندخل أكثر في تفاصيل هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن كل 100 غرامًا من التمر يحتوي على نحو 282 سعرة حرارية، ما يعني أن الحبة الواحدة تحتوي على نحو 28 سعرة حرارية!

كل حبة تمر مؤلفة من 96% من الكربوهيدرات و1% من الدهون و3% من البروتين! لكن عليك أن تعلمي أن هذه الأرقام قد تختلف حسب حجم التمر. كلما زاد الحجم، كلما زادت الأرقام المذكورة.

على سبيل المثال، تحتوي حبة التمر الطازجة التي يكون حجمها بحجم الإبهام على 70 سعرة حرارية، ما يساوي نحو 3.5% من مجموع السعرات الحرارية التي تحتاجين إليها خلال النهار.

في حال كنت تتبعين رجيم من أجل إنقاص الوزن وخسارة الكيلوغرامات، لا تترددي حيال إضافة التمر إلى نظامك الغذائي إذ يعتبر مفيدًا للصحة. لكن انتبهي من تناوله باعتدال إذ إن تناول أي نوع من الطعام بكمية غير منطقية تؤدي إلى معاناتك من بعض المشاكل الصحية.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟