rima.kossaify rima.kossaify 07-05-2021

كم تستغرق البويضة لتنغرس في الرحم وما اعراضها من الاسئلة الشائعة عند النساء اللواتي يخططن للحمل لذلك سنجيبك عن السؤال هذا ونقدم لك معلومات عن انغراس البويضة.

ias

انغراس البويضة في جدار الرحم يعني تثبيت الحمل عند تلقيح حيوان منوي لبويضة ناضجة في إحدى قناتي فالوب، وينتج عن انغراس البويضة اعراض تبدأ بالظهور عند المرأة، نتطرق اليها بالتفصيل.

كم تستغرق البويضة لتنغرس في الرحم؟

تنغرس البويضة المخصبة في جدار الرحم المرأة بين 7-14 يوم من الجماع. من الممكن أن يؤدي ذلك لحدوث نزيف خفيف عند انغراس البويضه، يختلف لونه ما بين الوردي، الأحمر أو البني. يكون توقيت نزيف الانغراس مماثلا لتوقيت الدورة الشهرية إلا أنه يكون أسرع فينتهي بوقت أبكر من الطمث. إن نزيف انغراس البويضة هو الدليل الأول للمرأة لتعرف متى يبدأ الحمل،  تجدر الاشارة الى انه عند انغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم بنجاح يبدأ جسم المرأة بإنتاج هرمون الحمل (HCG)، وهو الهرمون الذي تعمل فحوصات الحمل على التحقق من وجوده في الدم والبول لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل. 

اعراض انغراس البويضة

  • نزول بضع قطرات من الدم: عندما ينزرع الجنين في جدار الرحم يحدث تغييرا في الأوعية الدموية المكونة لأنسجة ‏الرحم ما يؤدي الى نزول بضع قطرات من الدم تكون زهرية اللون ومائلة الى الاحمر. وغالبا ما يكون هذا النزيف متزامنا مع توقيت الدورة الشهرية.

  • الشعور بانقباضات: قد تشعر المرأة ببعض الانقباضات الرحمية، وهي من أعراض الدورة الشهرية، لذلك يتعين عليك الانتظار بضعة أيام حتى تتمكني من الخضوع لاختبار الحمل ‏المنزلي لكي تعرفي ان كنت حاملا ام لا.

  • تغيرات في الشهية: من الممكن ان يكون الاقبال على تناول الطعام بشهية كبيرة من علامات انغراس البويضة وبالتالي الحمل، وذلك نتيجة تغيير الهرمونات في جسمها‏.

  • تورم الثدي: بعد انغراس البويضة يبدأ الجسم بانتاج هرمون الحمل ما يؤدي الى زيادة افراز ‏الاستروجين والبروجستيرون، الأمر الذي يحدث تغييراً على مستوى الثديين ويؤدي الى تورمهما وحساسيتهما.

  • ارتفاع درجة الحرارة: ارتفاع درجة الحرارة بشكل بسيط قد لا تلاحظينه حتى من ابرز اعراض انغراس البويضة.

  • الانتفاخ: يمكن ان يؤدي ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون الى انتفاخ البطن تماما مثل ما يحدث قبل الدورة الشهرية.

واخيرا بعد الاجابة عن سؤالك كم تستغرق البويضة لتنغرس في الرحم وما اعراضها؟ اكتشفي متى تبين اعراض الحمل

الحمل اعراض الحمل الاستعدادات للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على