متى احلل الحمل؟

متى احلل الحمل

غالبًا ما تنتظر المرأة اللحظة التي تعلم فيها أنها حامل لتزفّ الخبر السعيد لزوجها. فتشعر بتوق لمعرفة إن كانت حامل وخصوصًا بعد إقامة العلاقة الحميمة. لذلك، قد تعتمد معظم النساء على العديد من الطرق التقليدية والحديثة التي يمكنها أن تكشف الحمل بدقة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى تحلل المرأة الحمل.

متى أحلل الحمل؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تسألها النساء. ففي حال كانت دورتك الشهرية طبيعية، يمكنك أن تخضعي لإختبار الحمل في أول يوم من انقطاع الدورة الشهرية. أما إذا كنت لا تعلمين وقت دورتك الشهرية، فيمكنك أن تخضعي إختبار الحمل بعد 21 يوماً من إقامتك العلاقة الحميمة مع زوجك.

للمزيد: ما هي طريقة تحليل السكر للحامل؟

في هذا السياق، يكشف اختبار الحمل المنزلي عن وجود هرمون الحمل HCG في البول.

عندما تخصب الحيوانات المنوية بويضة المرأة يبدأ جسمك بإنتاج هرمون الحمل HCG. بعد نحو أسبوعين من حدوث ذلك، يمكنك أن تخضعي لإختبار الحمل إذ إن جسمك يكون قد أنتج نسبة كافية من هذا هرمون.

للمزيد: هل المغص من علامات الحمل؟

الجدير بالذكر أن الوقت المناسب للحمل هو وقت التبويض بالتأكيد وما بعده بيومين على الأكثر. غالبًا ما يحدث التبويض في اليوم 13 أو 14 بدءًا من أول يوم لآخر دورة شهرية لكن ذلك يعتمد فقط على مدة دورتك الشهرية. فعلى سبيل المثال، إن كانت مدة دورتك الشهرية 28 يومًا، فيحصل التبويض في اليوم الـ14. فتنزل البويضة من المبيض إلى القناة عادةً في منتصف الدورة الشهرية أي ما بين العشرة أيام إلى الخمسة عشر يوماً من بداية الدورة الشهرية وتبقى البويضة قابلة للإخصاب لمدة تتراوح ما بين الـ24 والـ48 ساعة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟