كمية النوم التي يحصل عليها زوجك لها علاقة بحظوظك في الحمل!

كمية النوم التي يحصل عليها الزوج لها علاقة بحظوظ الحمل

هل تحاولين الإنجاب، إلّا أن مساعيكِ تبوء بالفشل؟ لا شكّ بأنكِ مستعدّة لفعل أي شيء لتعزيز فرصك، وتحثين زوجكِ على فعل الأمر نفسه أيضاً... ولكن ماذا لو قلنا لكِ أن السبب قد يكون بعيداً كلّ البعد عن توقّعاتكِ؟ إذ تبيّن أن كمية النوم التي يحصل عليها زوجكِ لها علاقة بالخصوبة أيضاً!

وبالتفاصيل، بيّنت دراسة حديثة أُجريت في جامعة بوسطون الأميركية أنّ حظوظ الرجل في الإنجاب تتضاءل بشكل كبير إن لم يكن يحصل على القسط الكافي من النوم!

لتأكيد هذه النظرية، تمّ إجراء التجربة على 790 ثنائي، حيث تمّت مقارنة كمية ونوعية الحيوانات المنوية لدى الأزواج، مع الأخذ في الإعتبار ساعات النوم التي حصلوا عليها. والنتيجة؟ الرجل الذي ينام أقلّ من 6 ساعات في اليوم تتقلّص حظوظه في تحقيق الحمل بنسبة 50 بالمئة، مقارنة مع الرجل الذي يحصل على الساعات الكافية.

ولكن المفاجأة كانت أنّ الرجل الذي يحصل في المقابل على أكثر من 9 ساعات نوم يومياً يعاني من المشكلة نفسها، وتتضاءل حظوظه في الإنجاب أيضاً، فالإفراط في النوم يؤثر عليه سلباً!

أمّا السبب المباشر وراء هذه النتائج، فهو تأثّر هرمونات الرجل بنظام النوم غير المستقر. هذا الخلل لا ينعكس على الخصوبة فقط، بل يطاول صحّة الرجل ككلّ، ليؤثر أيضاً على رغبته الجنسيّة.

لذلك، وإن كنتما تعانيان من مشكلة تأخر الحمل، قد تريدان أخذ هذه النقطة في الحسبان، ومحاولة علاجها!

إقرئي المزيد: هكذا يعرّضكما اللاب توب لخطر العقم!



3a2ilati

خطأ 500

عذراً! هذه الصفحة غير متوفّرة

تأكدي من العنوان وحاولي مرّة أخرى

العودة إلى الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟