اليك كل الحقائق عن سونار الرحم والمبايض!

اليك كل الحقائق عن سونار الرحم والمبايض!

المواضيع

  1. ما هو السونار المهبلي؟

  2. لماذا يستخدم سونار الرحم والمبايض؟

  3. الوقت الامثل لاجراء سونار الرحم والمبايض!

تريدين معرفة كل المعلومات عن سونار الرحم والمبايض بما فيها ما هو السونار المهبلي وما هي اسباب استخدامه والوقت الامثل للجوء اليه واذا كان السونار يضر الجنين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه كل الحقائق والمعلومات عن سونار الرحم والمبايض.

من المعروف ان السونار هو الفحص بالموجات فوق الصوتية وغالبا ما يستخدم خلال الحمل للكشف على الجنين والتأكد من صحته وسلامته، ولكن هل تعلمين ان ثمة نوع آخر من السونار وهو سونار الرحم والمبايض؟

ما هو السونار المهبلي؟

في اطار تقديمنا معلومات عن سونار الرحم والمبايض، لا ببد من ان نكشف لك في هذا الشق ما هو السونار المهبلي؟

السونار المهبلي هو فحص طبي نسائي للجها التناسلي الانثوي يرتكز على طريقة السونار اي الموجات فوق الصوتية لالتقاط صورا واضحة من الداخل والتأكد من سلامة الرحم والمهبل.

ولاجراء سونار الرحم والمبايض، يتم استخدام اداة تشبه الانبوب العريض تغظى بالواقي الذكري والقليل من الجل الذي يسهل انزلاقها، ويتم ادخالها في فتحة المهبل.

لماذا يستخدم سونار الرحم والمبايض؟

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما هو السونار المهبلي، نطلعك في ما يلي على الحالات التي يتم فيها اللجوء الى سونار الرحم والمبايض:

  1. المعاناة من مشاكل والم في الحوض

  2. تأخر الحمل وعدم القدرة على الانجاب

  3. مراقبة نبض الجنين ونموه

  4. مراقبة عنق الرحم والتأكد من عدم وجود اي تغيرات تسبب الاجهاض

  5. التأكد من سلامة المشيمة

  6. الشك بحدوث الحمل خارج الرحم

  7. فحص الرحم والمبايض والتأكد من خلوها من اكياس او تليفات

  8. المعاناة من نزيف مهبلي

  9. الكشف عن بعض انواع السرطان لا سيما التي تصيب الجهاز التناسلي

الوقت الامثل لاجراء سونار الرحم والمبايض!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه ما هو السونار المهبلي ولماذا يستخدم سونار الرحم والمبايض، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على الوقت الامثل لاستخدامه.

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء المختصين بالطب النسائي فن افضل وقت لاجراء سوار الرحم والمبايض هو بين اليومين الـ12 والـ15 من الدورة الشهرية والتي تعتبر فترة التبويض، حيث يكون حجم البويضات كبيرا وبالتالي يمكن رؤيتها وتحليلها.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هو السونار المهبلي ولماذا يستخدم سونار الرحم والمبايض اضافة الى الوقت المناسب لاستخدامه، ندعوك الى الاطلاع على شرح اختصارات اشعة السونار.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!