6 كذبات شائعة يقولها كل زوج!

الكذب

الكذب ملح الرجال" مقولة لطالما سمعناها تتردّد على الأفواه وتعني أنّ كذب الرجال يضيفون به طعمًا إلى العلاقة الزوجية. لكن من منا لا يكذب باختلاف الدوافع وإن كانت الكذبة أحيانًا بيضاء وأحيانًا أخرى سوداء واختلفت دوافعها وأسبابها؟ وبما أنّ هذه التسمية قد ارتبطت على مرّ الزمن بالرجال، دعينا نطلعك على أبرز كذبات للرجال في العلاقة الزوجية في هذا المقال من عائلتي:

طرق لكشف الكذب لدى الزوج!

  • "الفستان رائع عليك": إنّ هذه الكذبة من أكثر الكذبات شيوعًا لدى الرجال والتي يضطر معظم الرجال إلى قولها لتلافي أن يجرحك بقوله " تبدين بدينة" أو "إنزعي الفستان لأنّه لا يناسبك" فهو يحاول بالمقابل زيادة ثقتك بنفسك وبمظهرك.
  • "أحبّ الخروج مع عائلتك": ليس من الضروري أن يكره عائلتك ليكذب في هذا المجال فحتى لو أحبّهم سيبقى من غير المريح له الخروج برفقتهم ولن يحبّذ الخروج معهم بشكل دائم.
  • "لقد أحبّت أمي العشاء كثيرًا": ومن أبرز كذبات الزوج أيضًا أنّ والدته قد أحبّت العشاء الذي حضّرته بنفسك. أما الواقع فهو مغاير تمامًا. وهذا لا يعني أنّك لا تتقنين فنّ الطبخ إنما من الطبيعي جدًّا أن تغار كلّ أمّ على ابنها وبخاصة بعدما اهتمت به وبغذائه لسنوات طوال لتأتي أخرى بعد فترة وتنوب عنها بذلك. وحتى لو أحبّت طعامك فتأكدي أنها لن تبادلك الإطراء أبدًا.
  • "لم أحبّ من قبلك": عندما يقول لك زوجك إنّه لم يحبّ من قبلك فاعلمي أنّه يكذب إذ لا يستطيع الرجل العيش من دون امرأة ومن دون حبّ كما أنّ قلبه يتّسع للكثيرات في آن معًا. غير أنّ ذلك لا يعني أنّه ليس مخلصًا لك إذ عندما يغرم الرجل لن يرى سوى زوجته أو المرأة التي يحبها من بعدها.
  • "لم تسمني.. بل لديك بطن فاتن!": لن يقول لك بالتأكيد أنّك أصبحت بدينة وقد ازداد وزنك كثيرًا لأنه بغنى عن النحيب والبكاء ولا يريد أيضًا أن يجرحك، غير أنّ هذه الجملة خير دليل الى ضرورة الإلتزام بحمية لخسارة الوزن.
  • "لن أكذب عليك أبدًا": لماذا سيقول لك هذه الجملة مرارًا وتكرارًا؟ لكي تعيشا بسلام وينعم هو الآخر بطمأنينة وهدوء بعيدًا من الأسئلة والإستجواب الذي يتعرض له كل رجل في العلاقة، لكن من منا لا يكذب؟ فكيف بالحريّ بالرجل..! إقرأي أيضًا: إكشفي الكذبات الشائعة التي يقولها كل طفل!


إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟