تتبعين هذه القواعد؟ إذًا أنت أقوى الامهات!

قواعد تجعلك اقوى الامهات

غريزة الأمومة وحرصك على الإهتمام بطفلك وتأمين أفضل الوسائل لضمان سلامته وراحته يجعلونك تقومين بواجباتك على أكمل وجه مع طفلك وهذا ما لا يختلف عليه اثنان. وطبعًا تصرفاتك هذه تنبع من عاطفة لا مثيل لها.

وبعيدًا من الكتب ومن نصائح الجدة، 4 قواعد اذا اتبعتها تكونين حتمًا من أفضل الأمهات، والقواعد التي نتكلم عنها تستطيعين أنت وكل أم القيام بها لكنها قد تغيب عن بالك أحيانًا ولا بدّ ان نذكرك بها اليوم.

  • كوني أنت: أهم القواعد التي تجعلك أقوى الأمهات هي أن تكوني أنت! والذي نعنيه بذلك هو أن لا تبحثي دائمًا عن الكمال وعن المثالية. يكفي أن تكوني منظمة وأن تتحلي بالقليل من الصبر وطبعًا أن تتخلي عن الأنانية وستكونين من أفضل الأمهات.
  • فلتكن أهدافك واقعية: لا تقارني نفسك بأي أم أخرى ولا تضعي نصب عينيك أهدافًا لن تتمكني من تحقيقها لأنك ستشعرين بالفشل ولن تستطيعي رعاية طفلك وتربيته بطريقة صحيحة كذلك. والأمر ينطبق على طفلك كذلك اذ لا يمكنك أن تطلبي من طفلك ما يعجز عن القيام به.
  • إهتمي بنفسك: الأمومة وتربية الأطفال تتطلبان منك الكثير من الجهد والتعب، وإن لم تعتني بنفسك جيدًا فأنت حتمًا لن تتمكني من الإهتمام بطفلك جيدًا بالتالي.
  • إصغي الى حدسك: وأخيرًا، حدس الأم هو أقوى سلاح تمتلكينه فلتكن له الأولوية بين كل القواعد التي تقرأينها والمعلومات التي تسمعينها.

إقرأي ايضًا: ما هي قاعدة الـ20 دقيقة التي تعتمدها الأمهات حول العالم مع أطفالهن؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!